بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بـ«عين شمس» الأسبوع القادم - بوابة الشروق
الإثنين 7 أكتوبر 2024 1:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بـ«عين شمس» الأسبوع القادم

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
كتبت - وفاء فايز
نشر في: الخميس 15 ديسمبر 2016 - 2:01 م | آخر تحديث: الخميس 15 ديسمبر 2016 - 2:01 م
- «رئيس الجامعة»: مستعدون لاستقبال الامتحانات
- عميدة «الآداب»: تخصيص رقم للطوارئ والنجدة لتلقي شكاوى الممتحنين

ينطلق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة عين شمس، أول الأسبوع المقبل، على أن تنتهي الامتحانات في معظم كليات الجامعة قبل يوم 25 يناير القادم.

وقال الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، إنه تم تجهيز قاعات الامتحانات وتهيئتها للطلاب الممتحنين، وإعلان الجداول الزمنية للامتحانات في الكليات، قائلا: «مستعدون لاستقبال الامتحانات».

وأعلنت الدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب والمستشار الاعلامي لرئيس جامعة عين شمس، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستبدأ يوم 24 ديسمبر الجاري، وتنتهي 24 يناير في العام الجديد، لطلاب النظام القديم ونظام الساعات المعتمدة.

وأضافت «القليني»، أن امتحانات التخلفات بدأت اليوم الخميس، مشيرة إلى أن إدارة الكلية انتهت من وضع جدول الامتحانات بجميع الأقسام، فضلا عن توفير كافة سبل التواصل بين الطلاب والإدارة، لإتمام سير الامتحانات بالجودة المطلوبة، مع تخصيص رقم تليفون خاص بالطوارئ والنجدة للطلاب داخل لجان الامتحانات، وذلك لتلقي شكاوى الطلاب خلال فترة الامتحانات، حتى يتم التعامل بشكل فوري لحل المشكلات التي تواجه الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس.

وفيما يتعلق بمنع الغش أثناء الامتحانات، أشارت إلى وضع خطة لمواجهة أعمال الغش، منها منع دخول الهواتف المحمولة وفرض عقوبات مشددة حال مخالفة أي طالب ذلك، ومنع الدخول بأي سماعات داخل القاعات، أو أي أدوات تساعد على الغش والعنف داخل قاعات الامتحانات.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد رشدي عميد كلية الحاسبات والمعلومات، إنه تم تركيب كاميرات المراقبة داخل قاعات الامتحانات بالكلية، لمتابعة ومراقبة الطلاب الممتحنين، وضبط المخالفين ومرتكبي أي أعمال غش.

وأضاف «رشدي»، أن وضع كاميرات داخل القاعات يعمل على ضبط أعمال الامتحانات ومنع الغش، قائلا: «الطالب عندما يعلم وجود كاميرا داخل القاعة ترصده، يخاف أن يفعل شئ يعرضه للمعاقبة القانونية».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك