حملات أمنية لملاحقة خليتين غرب العريش بعد استشهاد وإصابة 6 مجندين - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 12:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملات أمنية لملاحقة خليتين غرب العريش بعد استشهاد وإصابة 6 مجندين

ارشيفية
ارشيفية
شمال سيناء - مصطفى سنجر
نشر في: الخميس 15 ديسمبر 2016 - 11:10 ص | آخر تحديث: الخميس 15 ديسمبر 2016 - 11:10 ص

انطلقت حملات مشتركة معززة بالدبابات والمدرعات الأمنية، في نطاقات غرب العريش بشمال سيناء، صباح الخميس، طالت مناطق الكيلو 17 والمساعيد، لملاحقة خلايا مسلحة استهدفت، مساء الأربعاء، مدرعة أمنية.

حيث أصيب 5 جنود، بينهم نقيب شرطة، في انفجار عبوة ناسفة في مدخل العريش، وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج.

كما استشهد مجند الشرطة «سالم عطا محمود» 22 عامًا، من محافظة أسوان، من قوات أمن شمال سيناء، في إطلاق نار على كمين أمني قرب محطة المطافئ في العريش.

وأسفرت حملات أمنية - نفذتها قوات انفاذ القانون في مواقع بالشيخ زويد ورفح والعريش - عن إلقاء القبض على شخصين للاشتباه فيهما، وجارِ فحصهما.

كما تم حرق وتدمير عدد من البؤر التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد إنطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة، ومنها 25 منزلًا، ودراجتين بخاريتين خاصة بتلك العناصر، وتم تمشيط 4 مزارع كانت تستخدمها العناصر للاختباء فيها؛ للتأكد من خلوها.

وعثرت القوات على جهاز لاب توب وماكينة لحام في أحد المخابئ الخاصة بالعناصر الارهابية، وتم التحفظ عليها، كما تم التحفظ على سيارة ربع نقل وعدد 14 كرتونة سجائر.

كما قامت قوات الشرطة بحملات تمشيط أمنية مكثفة في نطاقات مختلفة بالعريش وبئر العبد ورمانه، وذكر مصدر أمني أنه في مجال تنفيذ الأحكام تم ضبط 45 محكومًا عليهم، وفي مجال ضبط قضايا التموين تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك ومديرية التموين من ضبط 8 قضايا، وفي مجال إزالة إشغالات المرافق تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 26 مخالفة متنوعة، وفي مجال جهود إدارة المرور تم ضبط 237 مخالفة مرورية متنوعة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي الشيخ زويد، أعيد إمدادها ورفح بالتيار الكهربائي بعد انقطاع منذ قبل ظهر الأربعاء، وعادت في وقت مبكر من صباح الخميس بعد إصلاح الأعطال التي لحقت بمحولات الطاقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك