محافظ قنا ورئيس هيئة التنمية الصناعية يضعان حجر أساس البنية التحتية بمنطقة قفط - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا ورئيس هيئة التنمية الصناعية يضعان حجر أساس البنية التحتية بمنطقة قفط

حمادة عاشور
نشر في: الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 4:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 4:23 م

وضع اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، واللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اليوم الثلاثاء، حجر أساس مشروع تنفيذ أعمال شبكات البنية التحتية بالمنطقة الصناعية بكلاحين قفط بتكلفة حوالي 380 مليون جنيه، ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، لترفيق المدن الصناعية بمحافظة قنا، وذلك بحضور عدد من المعنيبن بملف الاستثمار والقيادات التنفيذية.

واستمع محافظ قنا ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إلى شرح للمشروع والذي يقع علي مساحة 410 أفدنة ويضم شبكات للصرف الصحي ومياة الأمطار، وشبكات التغذية بالمياه والري، وخط طرد من محطة رفع الصرف الصحي حتى محطة برك الأكسدة، وخط طرد من مأخذ المياه حتى محطة معالجة المياه، وخزان تغذية مياه، وخزان لمواجهة الحرائق.

كما عقد الداودي والزلاط اجتماعا مع عدد من المستثمرين بالمنطقة الصناعية بكلاحين قفط، لبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بتسيير إجراءات الاستثمار وتحسين بيئة العمل وذلك في إطار سعي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لتذليل كافة التحديات التي تواجه المستثمرين في مختلف محافظات مصر.

وأوضح المحافظ أن الدولة خصصت نحو 3 مليارات جنيه ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتطوير وتوصيل المرافق إلى المنطقتين الصناعتين في قفط ونجع حمادي، مؤكدا تقديم كافة التيسيرات وتذليل العقبات أمام المستثمرين الجادين مع المتابعة المستمرة لتلك المشروعات للتأكد من جديتها وسرعة إنهائها.

وأشار إلى أن زيارة رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية دليل على أن ملف الاستثمار يُعد أحد الملفات المهمة على أجندة الحكومة في هذه المرحلة، مشيرا إلى سعي المحافظة لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخ استثماري جاذب للمستثمرين لزيادة نسب التشغيل وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب وتحسين مستوى الدخل بما ينعكس على الاقتصاد المصري.

وذكر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إلى السعي لجعل المنطقة الصناعية بكلاحين قفط نموذجا ناجح قابل للتطبيق في باقي المناطق الصناعية على مستوي الجمهورية من خلال تحسين البنية التحتية ومنظومة الإدارة بالمناطق الصناعية ضمن مكونات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، مشددا على الشركة المنفذة للمشروع الالتزام بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في الأعمال المنفذة لتوفير بيئة آمنة للعاملين وذلك حرصًا على صحتهم وسلامتهم.

وأكد سعي الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتذليل كافة التحديات التي تواجه المستثمرين في مختلف محافظات مصر تماشيًا مع خطة الدولة المصرية لخلق مناخ جاذب للاستثمار وبيئة حاضنة للأعمال، وعلى هامش الزيارة تفقد محافظ قنا ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية عدد من المصانع منها مصنع للدهانات والبويات ودرفلة الحديد ومراتب الأسفنج والصناعات المعدنية والأجهزة المنزلية والطاقة المتجددة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك