متحدث الحكومة: لم نتحدث مطلقًا عن إلغاء الدعم للفئات الأكثر احتياجًا - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 7:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الحكومة: لم نتحدث مطلقًا عن إلغاء الدعم للفئات الأكثر احتياجًا

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 16 فبراير 2022 - 9:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 فبراير 2022 - 9:51 م

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنّ الحكومة لم تتحدث مطلقًا عن إلغاء الدعم للفئات الأكثر احتياجًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن السنوات الماضية شهدت توسعًا في عدد الأسر التي تحصل على معاش تكافل وكرامة وغيرها من أنواع المعاشات المختلفة.

وأوضح أنه يتم العمل بين فترة وأخرى على تنقية القوائم باعتبار أن هناك من تتحسن أحوالهم المادية بالتالي يُفترض حذفهم من منظومة الدعم سواء التموين أو الخبز.

وأشار إلى أنّ يتم استبدال الأشخاص غير مستحقي الدعم بآخرين يستحقونه، مؤكّدًا أنه لا مساس بمستحقات تكافل وكرامة والأسر الأكثر احتياجًا.

واليوم الأربعاء، ناقش مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، العديد من الموضوعات التي تتصدر الساحة السياسية والإقتصادية أبرزها تسعير رغيف الخبز، والتعدي على الأراضي الزراعية، وما حققته الحكومة من معدلات نمو في العام المالي الحالي.

وصرّح مدبولي، بأن الحكومة تناقش كافة السيناريوهات المتعلقة بسعر رغيف الخبز، وقال إنّ آخر تحريك لسعر الخبز كان عام 1988 حينما ارتفع لـ5 قروش، حينها كانت تكلفة الرغيف 17 قرشا، لكن اليوم تكلفته 65 قرشًا، وتابع: "يجب أن ننظر لهذا الموضوع، نضع السيناريوهات والاحتمالات، هنتحرك هنتحرك".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك