تحريك سعر رغيف الخبز.. مساعد وزير التموين: النقاشات جارية.. ولم يصدر قرار حتى الآن - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 9:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحريك سعر رغيف الخبز.. مساعد وزير التموين: النقاشات جارية.. ولم يصدر قرار حتى الآن

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 16 فبراير 2022 - 8:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 فبراير 2022 - 8:02 م

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، إنّ اللجنة المعنية بحوكمة الدعم لا تزال تُجري نقاشات بشأن تحريك سعر رغيف الخبز، ولم تصدر قرارًا حتى الآن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى على شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أنّ ثبات الأسعار على مستوى العالم أصبح غير ممكن، موضّحًا أن العالم يمر بموجات تضخم مرتفعة.

وأشار إلى أنّ الدولة تُجري توفيقًا وتبديلًا بين الأسعار، لكنّه شدّد على أنّ الدولة تحاول قدر الإمكان تثبيت الأسعار في الكثير من السلع.

واليوم الأربعاء، ناقش مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، العديد من الموضوعات التي تتصدر الساحة السياسية والإقتصادية أبرزها تسعير رغيف الخبز، والتعدي على الأراضي الزراعية، وما حققته الحكومة من معدلات نمو في العام المالي الحالي.

وصرّح مدبولي، بأن الحكومة تناقش كافة السيناريوهات المتعلقة بسعر رغيف الخبز، وقال إنّ آخر تحريك لسعر الخبز كان عام 1988 حينما ارتفع لـ5 قروش، حينها كانت تكلفة الرغيف 17 قرشا، لكن اليوم تكلفته 65 قرشًا، وتابع: "يجب أن ننظر لهذا الموضوع، نضع السيناريوهات والاحتمالات، هنتحرك هنتحرك".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك