رئيس أوراسكوم بيراميدز: الانتهاء من خدمات لاستقبال زوار الأهرامات من طريق الفيوم خلال 3 أشهر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس أوراسكوم بيراميدز: الانتهاء من خدمات لاستقبال زوار الأهرامات من طريق الفيوم خلال 3 أشهر

مجدي أبو الفتوح
نشر في: الخميس 16 مارس 2023 - 2:25 م | آخر تحديث: الخميس 16 مارس 2023 - 2:25 م


قال المهندس عمرو جزارين رئيس شركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات، إنه خلال 3 أشهر سيتم الانتهاء من أعمال إنشاء كافة الخدمات لاستقبال زوار منطقة الأهرامات من المدخل الجديد بطريق الفيوم، وأن وزارة الآثار ستحدد الافتتاح الرسمى، مشيرا إلى أنه من المستهدف زيادة أعداد زوار الأهرامات إلى 5 ملايين زائر سنويا بدلا من 2.5 مليون زائر.
وأضاف جزارين، على هامش رحلة تثقيفية لفتيات مؤسسة بناتي بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار والتضامن الاجتماعي أمس، أن تطوير منطقة الأهرامات يشمل إنشاء ساحة لانتظار السيارات تسع 1500 سيارة ملاكي و150 أتوبيس لشركات السياحة، مشيرا إلى أن زوار المنطقة الأثرية بالأهرامات عقب دخولهم من البوابة الجديدة بطريق الفيوم سيستقلون سيارات كهربائية للتجول فى المنطقة.
وتابع جزارين، أن الأتوبيسات الكهربائية ستقل زوار المنطقة الأثرية في 7 محطات رئيسية تضم الأهرامات وأبو الهول والبانوراما، ومنطقة المطاعم، وأن الزائر يستقل الأتوبيسات مجانا، وأن الرسوم تحصل فقط من بوابة الدخول فقط لصالح وزارة الآثار، وأنه يوجد حاليا نحو 10 أتوبيسات كهربائية وسيتم زيادتها إلى 30 أتوبيسا.
وأشار جزارين، أنه سيتم إنشاء 15 مطعم لخدمة الزوار على مختلف مستوياتهم الاجتماعية، ومناطق مخصصة للحمامات على أعلى مستوى، مؤكدا أن التطوير يعتمد على توفير كافة وسائل الراحة للزوار بدون أية معوقات، لكي تكون زيارته للأهرامات من الذكريات الجميلة.
وأوضح جزارين، أنه سيتم تخصيص مكان محدد للخيالة والجمالة فى منطقة الأهرامات بمنطقة البانوراما، وأنه جاري تحديد سعر ركوب الخيل والجمال عن طريق دفع تذكرة بسعر محددة، بالتنسيق مع أصحاب الدواب، قائلا: "الخيل والجمال جزء رئيسي من زيارة الأهرامات".
وتابع جزارين، أنه سيتم تخصيص أماكن لبيع المنتجات المصرية طبقا للمعايير العالمية التي تباع داخل المتاحف والأماكن الأثرية العالمية.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير صالة الرحلات الخاصة بالزائرين من المصريين والأجانب، وهي رحلات مسبقة الحجز، والتي تحتوي على برامج متنوعة لتناسب جميع الفئات من وفود سياحية ،شركات، سفارات، وفود رسمية و هيئات حكومية بالإضافة إلى برنامج مخصص للمدارس والجامعات وتم بالفعل استضافة مجموعة من الشركات والمدارس والوفود السياحية ضمن برنامج التشغيل التجريبي ، على أن يتم الانتهاء من هذه المرحلة خلال الربع الثاني من من 2023.
وأكد جزارين، أن مجمع مطاعم الملك خوفو مجمع ضيافة مصرية وعالمية وملتقى للتجارب الثقافية، بالإضافة إلى أماكن مختلفة لاستيعاب فاعليات رياضية، وثقافية وفنية وزيادة الإقبال من الشركات لإقامة الفاعليات والحفلات داخل منطقة الاهرامات، حيث شهدت المنطقة مؤخرا الكثيرمن الفاعليات العالمية المبهرة التي كانت محل إعجاب وتقدير من العالم، وهو ما دفع الشركة للعمل على زيادة المواقع المخصصة والمجهزة للفاعليات خلال الربع الأخير من 2023.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك