«اتصالات البرلمان»: لا صحة لفرض رسوم على الفيس بوك.. ولن نوافق على المقترح حال عرضه - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اتصالات البرلمان»: لا صحة لفرض رسوم على الفيس بوك.. ولن نوافق على المقترح حال عرضه

كتب – أحمد عويس
نشر في: الأحد 16 أبريل 2017 - 3:31 م | آخر تحديث: الأحد 16 أبريل 2017 - 3:31 م

أصدر وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، النائب أحمد بدوي بيانا أوضح فيه حقيقة فرض رسوم 200 جنيه على مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، لينفي النائب حدوث ذلك، واصفا إمكانية تطبيقه مستقبلا بـ"الصعب".

وقال بدوي، إن مقترح النائب رياض عبد الستار بخصوص فرض رسوم على الدخول للفيس بوك ومواقع التواصل أمر ليس سهلا، مشيرا إلى أن اللجنة ستناقش المقترح حال عرضه عليها، إلا أننا نطمئن المواطنين بأنه لا نية لفرض رسوم على الدخول إلى الفيس بوك في مصر.

وأكد بدوي، أن الجميع له الحق في اقتراح أي شىء، إلا أن اللجنة لن تأخذ بهذا المقترح، حيث من الممكن أن تكون هناك رسوم على الإعلانات الموجودة على الفيس بوك وفرض ضرائب عليها، ولكن لن تكون هناك أي رسوم أو أعباء على المواطنين مطلقا.

ليكشف بدوي في الوقت ذاته عن نيته التقدم بمشروع قانون بالتنسيق مع اللجنة التشريعية بالبرلمان إلى مجلس الوزراء، بضرورة تشديد العقوبات على مرتكبي الجرائم الإلكترونية، قائلا: إنه لا يجب الاستهانة أبدا بخطورة مواقع التواصل الاجتماعي وإمكانية استخدامها من قبل الإرهابيين في الكثير من نشاطاتهم التي باتت تعتمد على التكنولوجيا والتقنيات بشكل غير مسبوق.

وأكد أنه سيتم الانتهاء من القانون في منتصف مايو المقبل، لافتا إلى أن العقوبات ستصل إلى المؤبد، موضحا إقرار بعض الدول هذه العقوبات، مثل تونس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك