فيديو.. الأرصاد تكشف توقعاتها بشأن طقس أول أيام عيد الفطر - بوابة الشروق
الأحد 27 أكتوبر 2024 3:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تكشف توقعاتها بشأن طقس أول أيام عيد الفطر

هديل هلال
نشر في: الأحد 16 أبريل 2023 - 11:13 ص | آخر تحديث: الأحد 16 أبريل 2023 - 11:13 ص

 

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الهيئة بالنسبة لطقس أول أيام عيد الفطر المبارك، قائلة إن البلاد تتأثر اعتبارًا من الأربعاء المقبل، بكتل هوائية شمالية تعمل على انخفاض الحرارة بشكل طفيف.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن متوسط درجة الحرارة العظمى خلال أول وثاني أيام عيد الفطر، يتراوح ما بين 28 إلى 27 درجة، موضحة أن الأجواء مائلة للحرارة نهارًا.

وقالت إن المواطنين بإمكانهم تخفيف الملابس نهارًا، مع الحفاظ على ارتداء ملابس خريفية خلال ساعات المساء، ناصحة المواطنين باصطحاب جاكيت عند الخروج من المنزل ليلًا.

وشددت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، على أهمية تجنب ارتداء الملابس الصيفية ليلًا؛ تجنبًا للإصابة بنزلات البرد، مشيرة إلى أن الصغرى تتراوح ما بين 16 و15 درجة، في أول وثاني أيام عيد الفطر.

ولفتت إلى أهمية ارتداء الأطفال لملابس خريفية بكم طويل خلال فترات النهار والليل؛ بسبب الفرق بين درجتي الحرارة العظمى والصغرى.

وأشارت إلى أن اليوم، شهد تكونًا للشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، لافتة إلى أنها كانت كثيفة بشكل كبير في الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحري، وخاصة الطرق المؤدية من وإلى الإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك