إطلاق 40 صاروخا من لبنان باتجاه الجولان وإصبع الجليل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق 40 صاروخا من لبنان باتجاه الجولان وإصبع الجليل

وكالات
نشر في: الخميس 16 مايو 2024 - 11:08 ص | آخر تحديث: الخميس 16 مايو 2024 - 11:08 ص

قال مراسل «الجزيرة»، إن صفارات الإنذار تدوي في المنطقة الشمالية للجولان، جراء إطلاق صواريخ من لبنان.

وأضاف المراسل أن نحو 40 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان باتجاه الجولان وإصبع الجليل، وذلك وفقًا لما أوردته الفضائية في خبر عاجل لها، صباح الخميس.

وشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي ليل الأربعاء-الخميس، سلسلة غارات جوية استهدفت نقاطاً عدة في شرق لبنان، بينها معسكر تابع لحزب الله، وفق ما أفاد مصدر مقرّب من الحزب، في تصعيد أعقب هجمات شنّها الحزب على قواعد عسكرية إسرائيلية.

وقال المصدر المقرب من الحزب لوكالة «فرانس برس»، إنّ «خمس غارات إسرائيلية على الأقل استهدفت نقاطاً عدة في محيط بلدة بريتال، طالت إحداها معسكراً للحزب».

وأضاف أنّ وتيرة هذه الغارات «هي الأعنف» منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.

وتأتي هذه الضربات الإسرائيلية بعدما أعلن حزب الله الأربعاء، استهدافه ثلاث قواعد عسكرية إسرائيلية إحداها قرب طبريا؛ ردّاً على اغتيالات نفّذتها إسرائيل.

وفي بيانين منفصلين، قال حزب الله إنه استهدف مقر قيادة في ثكنة برانيت «بصواريخ بركان الثقيلة»، ومقر وحدة المراقبة الجوية في قاعدة ميرون، بعشرات صواريخ الكاتيوشا والصواريخ الثقيلة وقذائف المدفعية.

وفي وقت لاحق مساء الأربعاء، تبنى حزب الله هجوما بعدد من الطائرات المسيّرة الانقضاضية على قاعدة عسكرية إسرائيلية غرب مدينة طبريا، البعيدة عن الحدود مع لبنان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك