بالصور.. جولة لوزير التعليم العالي بمكتب التنسيق في اليوم السادس لسحب بطاقات القدرات - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. جولة لوزير التعليم العالي بمكتب التنسيق في اليوم السادس لسحب بطاقات القدرات

وزير التعليم العالي في جولة علي مكتب التنسيق
وزير التعليم العالي في جولة علي مكتب التنسيق
هاني النقراشي
نشر في: السبت 16 يوليه 2016 - 1:40 م | آخر تحديث: السبت 16 يوليه 2016 - 2:03 م
الوزير للموظفين: "مش عايزين الناس تتعب والدنيا حر وزودوا عدد الموظفين"

ولي أمر تسأل الوزير عن مدي تأثير تسريبات الثانوية علي المجموع والوشيحي يرد: "محدش عارف وترقب النتائج"

طالب تشكو للوزير من ضياع رقم جلوسها الأصلي من قبل موظف التنسيق:" قالي طالبة تانية أخدته بالغلط وأنا حاطة أيدي علي خدي"

الشيحي: وزارة التعليم أرسلت كشف بأسماء 700 طالب بدرجات الحافز الرياضي والتعديلات المقترحة تسري علي العام القادم
  
تفقد أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منافذ بيع بطاقات القدرات بمكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية في جامعة القاهرة، وذلك في اليوم السادس من بدء عملية سحب البطاقات التي ستنتهي 20 يوليو الجاري.
  


والتقى الوزير برفقة سيد عطا، المشرف العام علي التنسيق، بالطلاب والموظفين، والتأكيد من عدم وجود أي شكاوي خاصة بعملية سحب البطاقات، وسط إقبال متوسط من قبل الطلاب الراغبين في سحب البطاقات المؤهلة للإلتحاق ببعض الكليات، حيث وجه الوزير حديثه للموظفين قائلا: "مش عايزين الناس تتعب والدنيا حر وزودوا عدد الموظفين".

واشتكت طالبة للوزير من ضياع رقم جلوسها الأصلي من قبل الموظف الذي يقف في منفذ بيع الاستمارات، قائلا: "يضعوا رقم جلوسي الأصلي والموظف بيقولي في طالبة تانية أخدته بالغلط، وأنا واقفة حاجة إيدي علي خدي"، فرد الوزير موجها حديثة للمشرف علي التنسيق: "حل لها مشكلتها فورا".
  

وقال الوزير في تصريحات صحفية علي هامش الجولة، أنه تم فتح مكتب التنسيق منذ أيام ومستمر العمل في سحب البطاقات حتي 20 يوليو الجاري، مع التأكيد على عدم الضغط علي الشبابيك ولا نريد أن يتم تعزيب الطلاب ويشعروا أن هناك مشكلة في الحصول علي حقهم في التقدم لسحب البطاقات، وأن يكون عدد الشبابيك كاف ومنع المتاجرة بالطلاب.

وأضاف الوزير أن هذا العام لا توجد اختبارات قدرات لكليتي التمريض والسياحة وعملنا نظام بديل عبارة عن اختبارات شخصية بعدم قبولهم بالكليتين منح خلال مكتب التنسيق، لتقليل الضغط والمشكلات، وذلك لأن العام للماضي كان هناك تظاهرات من الطالبات الذين كان يلتحقوا بكليات التمريض ومشكلة العام للماضي أن المجاميع كانت مرتفعة ولم تتخيل الطالبات الحاصلين فوق ال95%% انهم لن يجدوا فرصة للإلتحاق بكلسات الطب والاسنان وغيرها، وهم لم يقدموا علي إمتحانات القدرات علي اعتقاد انهم سيلتحقوا بالطب، والمجموع كان مرتفع، وبالتالي لا نريد تكرار نفس المشكلة ونقلل المعاناة.
  

وحول سؤال إحدي أولياء الأمور للوزير عن مدي تأثير تسريبات الثانوية العامة علي الحد الأدني للقبول بكليات المرحلة الأولى، قال الشيحي: " محدش عارف، ونحن نترقب نتائج الثانوية العامة هذا الأسبوع وبعد إعلانها نحدد الحد الأدني للمرحلة الأولي التي تستمر  لمدة 5 ايام ثم بعد 3 أيام نعلن النتيجة وهكذا باقي المراحل".

وأكد الشيحي علي أن طلاب الثانوية العامة سيجدوا أماكن بالجامعات هذا العام، خاصة أن هناك 22 كلية جديدة تم إضافتها هذا العام، وهناك 30 ألف طالب وطالبة زيادة في إعداد طلاب الثانوية عن العام الماضي وسيجدوا أماكن.

وحول تنسيق طلاب الشهادات العربية والأجنبية،  قال الشيحي: النتائج في الدول العربية أعلنت بالفعل، ومفيش مبرر للانتظار، وهيقبلوا خلال شهر اغسطس، والمواعيد ليست محددة حتي الآن، واتصور أن تبدأ مع بداية المرحلة الثانية في أول أغسطس".

وحول الحافز الرياضي، أوضح الشيحي أن وزارة التربية والتعليم قدمت كشف بأسماء بطولات  700 طالب تقريبا بنفس قواعد العام الماضي، والقواعد المقترحة علي الحافز الرياضي لن تسري هذا العام وأي تعديل اعتبارأ من العام القادم" والتعديلات المقترحة للعام المقبل.

ومن جانبه قال سيد هطا، المشرف الأم علي التنسيق، أنه تم سحب 50 ألف بطاقة قدرات منذ بدء عملية السحب وحتي اليوم السادس، وذلك بالمكتب الرئيسي للتنسيق وفروعه بالمحافظات المختلفة علي مستوى الجمهورية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك