وكيل صحة البحر الأحمر يوجه برفع درجة الاستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية في عيد الأضحى - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 12:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل صحة البحر الأحمر يوجه برفع درجة الاستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية في عيد الأضحى

وكيل صحة البحر الأخمر
وكيل صحة البحر الأخمر
كمال رشاد
نشر في: الجمعة 16 يوليه 2021 - 6:19 م | آخر تحديث: الجمعة 16 يوليه 2021 - 6:32 م

وجه الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحرالأحمر برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية بالبحرالأحمر، ومنع جميع الإجازات للأطباء؛ استعدادا للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، حيث تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات.

وأضاف أنه تم توفير كل أدوية الطوارئ، وكافة المستلزمات وأجهزة الاكسجين والتنفس الصناعي وجاهزية الرعايات المركزة وتوافر مخزون الاكسجين، وتكثيف المرور على جميع منشآت تقديم الخدمة الطبية للتاكد من جاهزية فرق الطوارئ وكذلك توافر جميع فصائل الدم ومشتقاتة بجميع بنوك الدم بالمستشفيات.

وأكد على جاهزية فرق الانتشار السريع لمواجهة أي إصابات قد تحدث كما تم تخصيص نسبة 30% من أسرة المستشفيات لحالات الطوارئ ومراجعه المصادر البديلة للكهرباء والمياه بالمستشفيات، كما تم التنسيق مع مرفق هيئة الإسعاف وتحديد اماكن تمركزات الإسعاف.

جاء ذلك مع شن حملات مكثفة بجميع المدن والمراكز؛ للمرور على محلات ومجازر الأضاحي، وتوافر الاشتراطات الصحية، والتأكد من صلاحية الأغذية المقدمة في جميع المنافذ والتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، والتنبيه على التباعد بين الطاولات، واستخدام الكمامة والمطهرات في جميع المنشآت، كما تم التأكد من توافر معايير السلامة والأمان بالحدائق والمتنزهات والنوادي الاجتماعية والمطاعم.

وناشد جميع المواطنين، تجنب التجمعات العائلية، والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات اللازمة، ومنع التجمعات في الأماكن العامة مثل الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم والنوادي وغيرها من الأماكن المغلقة، وعدم الاسراف في تناول اللحوم والحلوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك