محافظ أسيوط يتابع تطوير محطة فريزيان الحمام لتعظيم الإنتاجية في مركز أبنوب للثروة الحيوانية - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 6:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط يتابع تطوير محطة فريزيان الحمام لتعظيم الإنتاجية في مركز أبنوب للثروة الحيوانية

يونس درويش
نشر في: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 10:35 ص | آخر تحديث: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 10:35 ص

تفقد اللواء هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، خلال جولته الميدانية، أعمال تطوير محطة فريزيان الحمام بمركز أبنوب للثروة الحيوانية، والتي تمتد على مساحة 13 فدانًا وتحتوي على محلب آلي.

تأتي هذه الجهود في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطوير المشروعات الإنتاجية والخدمية لتعظيم مواردها وزيادة إنتاجيتها.

رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، والمحاسب عدلي أبوعقيل، السكرتير العام المساعد، واللواء إسماعيل حسين، مستشار المحافظ للمكتب الفني، واللواء هشام المليجي، مستشار المحافظ للاستثمار والإيرادات، ومحمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من المسؤولين ومشرفي مشروع الثروة الحيوانية.

خلال الزيارة، تابع المحافظ أعمال تطوير المحطة، بما في ذلك تحسين الإضاءة، وتركيب الكشافات، وإصلاح الأسوار والأبواب.

كما راجع الموقف التنفيذي للتكليفات السابقة المتعلقة بتطوير المزرعة، بما في ذلك رفع كفاءة المعدات، وإعادة التأهيل، والصيانة اللازمة لمظلات التربية.

كما شدد على أهمية الرعاية البيطرية للمواشي لزيادة الإنتاج ورفع كفاءة القطيع.

وأشار المحافظ إلى أهمية استغلال كافة المساحات بالمزرعة في زراعة محاصيل حقلية لتنمية مواردها، كما أكد على أهمية إنشاء مركز للأبحاث داخل المزرعة لتدريب طلاب الجامعات والخريجين، في إطار تفعيل المشاركة المجتمعية.

وأكد أبوالنصر حرصه على استكمال تطوير مزارع الثروة الحيوانية بالمحافظة لتعظيم الاستفادة منها وزيادة إنتاجيتها، مشيرًا إلى أن المشروع يمتلك بنية تحتية قوية تؤهله لزيادة إيراداته وتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك