زلزال بقوة 6.3 يضرب الساحل الشرقي لتايوان - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 6:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زلزال بقوة 6.3 يضرب الساحل الشرقي لتايوان

د ب أ
نشر في: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 11:36 ص | آخر تحديث: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 12:00 م

ضرب زلزال بقوة 3ر6 درجة على مقياس ريختر، الساحل الشرقي لتايوان في الساعة السابعة و35 دقيقة بالتوقيت المحلي صباح اليوم الجمعة، حسب الإدارة المركزية للأرصاد الجوية.

وأضافت الإدارة أن هذا الزلزال ليس له صلة بالزلزال الذي وقع مساء أمس الخميس ولا زلزال هوالين، الذي وقع أوائل أبريل الماضي.

وتم تحديد مركز الزلزال، الذي وقع أمس الخميس، قبالة سواحل مقاطعة ييلان، في شمال شرق تايوان، على بعد 5ر73 كيلومترا من مركز زلزال اليوم الجمعة، حسب وكالة الأنباء المركزية التايوانية "سي.إن.إيه" اليوم.

وعلى الرغم من القرب بين مركز زلزال اليوم الجمعة وزلزال هوالين، الذي بلغت قوته 2ر7 درجة على مقياس ريختر، الذي ضرب شرق تايوان، في الثالث من أبريل، استبعدت الإدارة رابطا محتملا بين الزلزالين.

وذكرت الإدارة أيضا أنه حتى الساعة الثامنة والنصف بالتوقيت المحلي ، تم تسجيل تسع هزات ارتدادية، في أعقاب زلزال اليوم. كان الزلزال الذي ضرب تايوان وبلغت قوته 2ر7 درجة في 3 نيسان/أبريل الماضي قد أسفر عن مقتل 17 شخصا وإصابة أكثر من 1155 آخرين.

وتتعرض تايوان لزلازل نظرا لوقوعها في منطقة "حزام النار" التي تشهد نشاطا زلزاليا كثيفا يمتد عبر جنوب شرقي آسيا وحوض المحيط الهادئ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك