تنفيذ 3 قوافل سكانية شاملة في 3 مراكز بالبحيرة ضمن حياة كريمة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنفيذ 3 قوافل سكانية شاملة في 3 مراكز بالبحيرة ضمن حياة كريمة

غادة الدسونسي
نشر في: الخميس 16 سبتمبر 2021 - 4:03 م | آخر تحديث: الخميس 16 سبتمبر 2021 - 4:03 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية؛ لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجًا وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وأوضح آمنة، في بيان له اليوم الخميس، تنظيم الوحدات المحلية لمراكز حوش عيسى وإيتاي البارود وبدربالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد 3 قوافل سكانية شاملة.

ونظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بدر برئاسة أسامة داود، بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام قافلة سكانية شاملة بقرية النجاح، بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات العلاجية لأكثر من 100 مواطن وعلاج 250 رأس أغنام وماشية، وتم توزيع١٧٠ اسطوانة غاز على الأهالي.

وفي قافلة حوش عيسى تم الكشف على 250 مريضا و1500 رأس ماشية وأغنام وفي محو الأمية تم استكتاب ٢٥ من أهالي القريه رجال ونساء.

وقامت إدارة التموين بتوزيع ١٢٠ أنبوبة غاز بسعر المصنع على أهالي القرية، وقام التضامن الاجتماعي بقبول طلبات ٤٤ من الأهالي بخصوص تكافل وكرامة.

كما تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية الضهرية بإيتاي البارود، تم خلالها تقديم الخدمات العلاجية لـ500 مواطن و900 رأس ماشية وأغنام، وتم توزيع عدد ٥٠ اسطوانة على أهالي القرية.

وأكد محافظ البحيرة، على استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة وبقرى مبادرة "حياة كريمة"؛ للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية وكذا تفعيل دور اللجان السكانية بالمراكز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك