مدير المركز الثقافي الكوري بالقاهرة: تنظيم عدة فعاليات في الفترة القادمة لتعزيز العلاقات الكورية المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير المركز الثقافي الكوري بالقاهرة: تنظيم عدة فعاليات في الفترة القادمة لتعزيز العلاقات الكورية المصرية

نسمة يوسف
نشر في: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 1:01 م | آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 1:01 م

قال مدير المركز الثقافي الكوري بمصر، أو سونج هو، إن المركز يحتفل هذا العام بمرور 10 سنوات على تأسيسه في مصر، كما سيتم الاحتفال في العام المقبل (2025) بمرور 30 عاما على مرور العلاقات الكورية المصرية.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي للإعلان على تفاصيل الأسبوع الثقافي الكوري بمصر المقرر انطلاقه يوم 22 سبتمبر الجاري ويستمر حتى يوم 28 من نفس الشهر، إن المركز على هامش الاحتفال بمرور 10 سنوات على تأسيسه وخلال الأسبوع الثقافي الكوري بمصر سوف ينظم العديد من الفعاليات التي تهدف إلى نشر الثقافة الكورية وتعريف الشعب المصري على الثقافة الكورية عن قرب، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية ودار الأوبرا.

وأوضح أنه على الرغم من بعد المسافة بين البلدين (مصر وكوريا)، إلا أن المركز يسعى دائما إلى إقامة العديد من الفعاليات التي تُقرب العلاقات بين الشعبين، ليكونا أكثر اطلاعا على ثقافة البلدين.

وأشار إلى أن الأسبوع الثقافي الكوري المقرر انعقاده بين 22 إلى 28 سبتمبر الجاري، يعتمد في فعالياته على تقديم العروض الموسيقية التي تقدم الموسيقى الكورية التقليدية.

ولفت إلى أن أكاديمية تعلم الموسيقى التقليدية التي أطلقها المركز الثقافي الكوري لتعليم الطلاب المصريين الموسيقى الكورية التقليدية، سوف تقدم عرضا لما تعلموه في الأكاديمية، وذلك في حفل ختام أسبوع الثقافة الكورية.

وأشار إلى وجود ارتفاع ملحوظ كل عام في عدد المصريين المهتمين بتعلم اللغة الكورية والتعرف عن قرب على الثقافة الكورية، لافتا إلى تطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين بشكل سريع، بالإضافة إلى اهتمام البلدين بتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

ونوه بأن المركز سوف ينظم خلال الفترة المقبلة العديد من الفعاليات والبرامج في اللغة والأفلام، لتعزيز علاقات التقارب بين الشعبين المصري والكوري.

وقال إن هناك اهتمام بإقامة فعاليات كورية في محافظات مختلفة بمصر، وليس القاهرة فقط؛ لنشر الثقافة الكورية ومنها "قافلة الثقافة الكورية" التي تجوب عدة محافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك