وزير العمل ونظيره السعودي يوقعان اتفاقية تشغيل برنامج الفحص المهني بين البلدين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير العمل ونظيره السعودي يوقعان اتفاقية تشغيل برنامج الفحص المهني بين البلدين

أحمد كساب
نشر في: الإثنين 16 أكتوبر 2023 - 5:44 م | آخر تحديث: الإثنين 16 أكتوبر 2023 - 5:44 م

شهد حسن شحاتة وزير العمل، ونظيره السعودي أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الإثنين، بأحد فنادق القاهرة، توقيع مذكرة تفاهم، واتفاقية الفحص المهني، بهدف التحقق من امتلاك العامل المصري للمؤهلات والمهارات المطلوبة للعمل في السعودية، وضخ عمالة مصرية ماهرة جديدة في "سوق المملكة".

وقالت وزارة العمل في بيان اليوم، إن ذلك يأتي تنفيذا لبرنامج "الفحص المهني" كإختبار لقياس المهارة قائم على فحص "نظري وعملي" للعِمالة المِهنية المصرية الراغبة بالعمل في المملكة العربية السعودية، عن طريق شركات إلحاق عمالة مُرخصة لها فروع في "البلدين"، وذلك في مجال تَخصصِهم مِما يُساهم في رفع مستوى جودة المهارة والإنتاجية في سوق العمل السعودي، ويحقق الاستقرار للعامل.

ونوهت أنه سَيُنفذ برنامج الفحص المهني من خلال مراكز اختبارات مُتخصصة داخل مصر،يحصل منها الراغب في العمل على شهادة تؤهله للعمل، وتكون دليل على مهاراته في المهنة التي سيعمل بها في الخارج.

وأكد وزير العمل حسن شحاتة على، أن العلاقات المصرية – السعودية، علاقات راسخة في أعماق التاريخ، وأن التعاون بينهما في كل المجالات نموذجاً يُحتذى به، في تحقيق الأهداف المرجوة نحو التنمية والعمل المشترك.

وثمن شحاتة، الجهود داخل سوق العمل السعودي الذي يشهد استقراراً مُستمراً، بفضل الجهود التي تبذلها قيادة "المملكة".

وأوضح أن سوق العمل في السعودية تستوعب الأن أعداداً كبيرة من العمال المصريين، وأن "مصر" و"المملكة" حريصتان على التعاون والتنسيق في كل مجالات العمل، بما يعود بالفائدة على الطرفين، وأن مصر حريصة أيضا على تقديم عِمالة مصرية ماهرة ومُدربة جديدة لسوق عمل سعودية، وغيرها من الأسواق العربية، والأجنبية، في إطار سياساتها التي تُنفذها بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأهمية تعليم وتدريب وتأهيل وتنمية مهارات الشباب المصري تماشياً مع المُتغيرات والتحديات التي تواجه أسواق العمل بالخارج.

وثمن مذكرة التفاهم، وبرنامج الفحص المهني، وقال إن ما حدث اليوم تَطّور جديد في العلاقات المصرية السعودية في مجال العمل.

وأكد على ثقته في نجاح هذا البرنامج الذي يخدم سوق عمل السعودية، ويؤكد نجاح تجربة الدولة المصرية في عملية التدريب وربطه باحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك