فيديو.. عن زيادة الاستثمارات السعودية إلى 30 مليار ريال.. تامر أمين: المملكة تبني مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 11:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عن زيادة الاستثمارات السعودية إلى 30 مليار ريال.. تامر أمين: المملكة تبني مصر

تامر أمين
تامر أمين
سمير الوشاحي
نشر في: الأربعاء 16 ديسمبر 2015 - 9:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 ديسمبر 2015 - 9:01 م
قال الإعلامي تامر أمين، إن العلاقات «المصرية-السعودية» في هذه الأيام في أفضل حالاتها، مؤكدا أن العلاقات في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز أفضل من العلاقات وقت تولي الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز.

وأضاف «أمين» خلال تقديم حلقة برنامج «الحياة اليوم» الذي يعرض على شاشة «الحياة»، الأربعاء، أن هناك ما يشبه بالتكامل العربي الذي دائما ما حلم به الجميع منذ نشأة جامعة الدول العربية.

وتابع: «السعودية تبني مصر ولا تساعدها أو تقرضها.. المملكة تساعد المصريين في بناء الوطن وتضع يدها في يد المصريين.. هذه ليست منة أو منحة وإنما واجب من الأشقاء».

واستطرد: «السعودية متأكدة أن أي استثمار في مصر هو مساعدة لها واستثمار في قوتها وقوة العرب والخليج.. هناك مصالح استراتيجية وأمنية بين البلدين أكثر مما يتصور البعض».

تجدر الإشارة إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، قد وجه بزيادة الاستثمارات السعودية في مصر إلى 30 مليار ريال، كما اتفق الطرفان المصري والسعودي على إسهام الجانب السعودي في توفير احتياجات مصر من البترول، بالإضافة إلى دعم حركة النقل في قناة السويس من قبل السفن السعودية، وتعزيز وتطوير العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك