رئيس جامعة كفر الشيخ: منتدى شباب العالم تم بشكل أكثر من رائع وله صدى عالمي - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 4:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة كفر الشيخ: منتدى شباب العالم تم بشكل أكثر من رائع وله صدى عالمي

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ
محمد نصار
نشر في: الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 3:02 م | آخر تحديث: الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 3:02 م

صرح الأستاذ الدكتورعبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، بأن الاستعداد وتنفيذ منتدى شباب العالم، تم بشكل أكثر من رائع وله صدى عالمي وتأثير كبير وواعد على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات "منتدى شباب العالم " في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 الحالي في المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمشاركة 7500 من شباب العالم.

وأضاف أن هذا التجمع الشبابي من دول العالم كافة فرصة كبيرة للتعارف وتبادل المعلومات والرؤى والطموحات والأفكار، متمنياً النجاح والتوفيق والاستفادة من محاور النقاش التي يتناولها المنتدى في جلساته المتعددة .

وأكد اهتمام القيادة السياسية بالشباب لتأهيلهم وإعدادهم لقيادة مصر المستقبل، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قائدا أعطى القدوة والمثل في الحوار والاستماع إلى آراء وأفكار ومقترحات الشباب، مشيرا إلى وعي وثقافة ونضج شباب مصرالذي أكد قدرته على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات محليا ودوليا.

وأوضح أن أهمية المنتدى أنها نقلت الصورة الحقيقية عن مصر بلد الأمن والأمان، مشيرا إلى حرص الجامعة على مشاركة طلابها في الملتقيات الشبابية والمؤتمرات التي تهدف إلى إعدادهم وإكسابهم مهارات القيادة لتمكينهم.

وأردف رئيس الجامعة أن المنتدى تناول تطوير حلول مبتكرة لذوي الإعاقة وتبادل الأفكار والخبرات لرواد الأعمال من الشباب ومناقشة حول قضايا الأمن الغذائي والبيئة والمناخ والذكاء الاصطناعي وتمكين المرأة، بالإضافة إلى نموذج محاكاة للاتحاد من أجل دول المتوسط.

وأشاد دسوقي بالمنتدى لمساهمته بشكل كبير في تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة عن مصر، موضحا أن هدف المؤتمر نشر الوعي والفكر وتعزيز ثقافة السلام للتعايش وقبول الأخر وتعظيم التعاون بين قيادات الدولة والشباب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك