بدعم من بنك CIB.. «سوديك» تحصل على شهادة اعتماد «EDGE Advanced» - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 10:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدعم من بنك CIB.. «سوديك» تحصل على شهادة اعتماد «EDGE Advanced»


نشر في: السبت 16 ديسمبر 2023 - 5:21 م | آخر تحديث: السبت 16 ديسمبر 2023 - 5:21 م

أعلن البنك التجارى الدولى (CIB) ــ مصر، أكبر بنك قطاع خاص فى مصر، عن حصول سوديك، إحدى شركات التطوير العقارى الرائدة فى مصر بحصولها على شهادة اعتماد للمبانى الخضراء EDGE Advanced وذلك لمشروعها ايستاون ديستريكت بالقاهرة الجديدة EDNC، بالإضافة إلى منحة تغطى جزءا من تكلفة المشروع من مؤسسة التمويل الدولية تحت مظلة برنامجى «السندات الخضراء واستدامة القطاعات» من البنك التجارى الدولى، ليصبح أول مجمع تجارى معتمد فى مصر.

«اعتماد المبانى الخضراء» هو إحدى المنظومات الفعالة لبرنامج «استدامة القطاعات» والذى تبلور فى سياق الإصدار الناجح للسندات الخضراء بمبلغ ١٠٠ مليون دولار أمريكى، وهو يهدف إلى تمكين الشركات فى كل القطاعات لاستيعاب التوجهات والتقنيات الجديدة فى أساليب البناء بحيث تواكب وتتكيف مع فرص وتحديات تغير المناخ.

ومن جانبه، صرح عمرو الجناينى، نائب الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للبنك التجارى الدولى: «لقد أثبتت سوديك مكانتها كشركة مستدامة رائدة فى قطاع العقارات فى مصر من خلال التأهل للحصول على أعلى اعتماد لشهادات المبانى الخضراء EDGE Advanced تحت مظلة برنامج السندات الخضراء وبرنامج استدامة القطاعات والذى يهدف للتعاون مع عملاء البنك والمؤسسات الدولية المالية مثل مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، كما أضاف أن البنك التجارى الدولى أنه لا يزال ملتزما بالتعاون مع عملائه، لتحفيز انتقالهم إلى اقتصاد منخفض الكربون والحفاظ على استدامة النمو».

وتعليقًا على هذا الإنجاز، أشاد أيمن عامر، مدير عام شركة سوديك: «تفخر سوديك بحصولها على شهادة EDGE Advanced للمبانى الخضراء عن مشروع EDNC، حيث تتوافق هذه الشهادة مع استراتيجية سوديك والتى تأتى الاستدامة على قمة أولوياتها، بالإضافة إلى اتخاذ خطوات ملموسة لتقليل الانبعاثات الكربونية فى كافة المشروعات التى نطورها وتأكيدا على مكانة سوديك كمطور عقارى فى تحقيق ودمج معايير الاستدامة ضمن كافة أعمال الشركة».

وفى هذا السياق قال شيخ عمر سيلا، المدير الإقليمى لمؤسسة التمويل الدولية لشمال أفريقيا والقرن الأفريقى: «يسعدنا سعى المزيد من الشركات فى مصر للحصول على شهادة اعتماد المبانى الخضراء «EDGE» من مؤسسة التمويل الدولية، مما يسهم فى خفض تكاليف التشغيل ويجعل المبانى الخضراء أكثر استدامة. تلتزم مؤسسة التمويل الدولية بدعم الشركات والأعمال لتحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بهم ــ ونحن متحمسون لرؤية التأثير الإيجابى للمبانى المعتمدة من EDGE على البلاد».

وجار الآن التنسيق بين البنك التجارى الدولى ومؤسسة التمويل الدولية لإعداد مجموعة جديدة من العملاء الشركات، للإلمام بمعاملات البناء الأخضر سواء فى القطاع الصناعى أو التشييد والبناء أو المطورين، مما يساعدهم على اعتماد حلول بناء منخفضة التكلفة وصديقة للبيئة، ويدعم علاماتهم التجارية وقدراتهم التنافسية.

وجدير بالذكر أنه نجح مشروع EDNC فى توفير استهلاكه من الطاقة بنسبة 40%، ومن المياه بنسبة 33%، كما قلل استهلاك المواد الخام بنسبة 22%، والذى جعله مؤهلا للحصول على شهادة EDGE ADVANCED ويُعد هذا المشروع جزءا من المبنى التجارى لمشروع إيستاون متعدد الاستخدامات لشركة سوديك، والذى يقع مباشرة على شارع التسعين الرئيسى، بالقرب من الجامعة الأمريكية، ويمتد على 90.000 متر مربع من المساحات التجارية والتجزئة الرئيسية موزعة على 16 مبنى. لقد تم تطوير المشروع مع التركيز على الاستدامة، وتعزيز بيئة أكثر صحة وإنتاجية مع تقليل انبعاثات الكربون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك