لليوم الثاني.. رياح شديدة مصحوبة بأمطار تضرب الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 2:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لليوم الثاني.. رياح شديدة مصحوبة بأمطار تضرب الإسكندرية

استمرار الطقس السيئ في الإسكندرية.<br/>تصوير- هدى الساعاتي:
استمرار الطقس السيئ في الإسكندرية.
تصوير- هدى الساعاتي:
هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 17 فبراير 2021 - 12:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 فبراير 2021 - 4:47 م
تضرب مدينة الإسكندرية، موجة الطقس السيئ لليوم الثاني على التوالي، مصحوبة بأمطار شديدة.

وأوضح تقرير صادر عن غرفة الأمطار بشركة الصرف الصحي، إنه وفق مؤشرات هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، تكون ذروة الانخفاض في درجات الحرارة، وأن الأمطارالغزيرة مستمرة حتى فجر الجمعة المقبل مصحوبة بنشاط في الرياح الشمالية وارتفاع في الأمواج إلى 6 أمتار.

وتشهد محافظة الإسكندرية حالة استنفار بجميع أجهزتها التنفيذية للتصدي للنوة الحالية، إذ قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن كميات مياه الأمطار فاقت الطاقة الاستيعابية لأغطية بالوعات الصرف الصحي وشنايش الأمطار، وإنه تم الاستعانة بسيارات الحي والصرف الصحي لشفطها.

وشدد الشريف، على استمرار المتابعة الميدانية ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار وسيارات شفط المياه والأطقم العاملة عليها، للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين المحافظة، والأماكن المتضررة.

وقررت هيئة ميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، استمرار غلق البوغاز الهيئة العامة لميناء الإسكندرية لحين تحسن الأحوال الجوية.

ووجه الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، جميع الإدارات المختصة برفع درجة الاستعداد والاستمرار في متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية.

وعلى الصعيد الميداني تفقد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اللواء محمود نافع، أعمال كسح شفط تجمعات مياه الأمطار في مناطق "المندرة، وأمام فندق آزور، وقرية عبدالوهاب، وكارفور سيتي، وشارع أبي قير، وجليم، والجمرك، وأمام مستشفى حساب، والمعمورة، وسموحة، والحديقة الدولية، وجليم، ومظلوم، والموقف الجديد، وقناة السويس، ومحرم بك، والناصرية، والإبراهيمية"، ومر على مناسيب المصارف الزراعية الرئيسة للتأكيد من حدها الآمن في مصرف العموم وطلمبات المكس.

كما تابع رئيس الشركة، مدى جاهزية محطتي السيوف والرأس السوداء، موجهًا بوضع الحواجز على الكورنيش في منطقتي بير مسعود ونفق الجامعة؛ لضمان عدم خروج المياه على الكورنيش وضمان السيولة المرورية.

وشنت رئيسة حي غرب الإسكندرية المهندسة سحر شعبان، اليوم الأربعاء، حملة صباحية لمتابعة أعمال الكسح والشفط لتجمعات المياه في مناطق "المكس، والقباري السريع، وبشاير الخير"، مشددة على إدارة المتابعة بالتعامل الفوري مع التجمعات المائية أول بأول.

وقاد اللواء علاء يوسف رئيس حي وسط الإسكندرية، اليوم الأربعاء، حملة لمتابعة أعمال إعادة تطهير 23 شنيشة و8 أغطية بالوعات صرف صحي؛ لإستيعاب كميات الأمطار الغزيرة الزائدة في عدد من الشوارع الرئيسة في محطة الرمل وابن خلدون العطارين والحضرة القبلية ومحرم بك ومنشية النزهة.

ومجددا.. أهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنيين وتوخي الحذر ‏واتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامتهم، وتقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك