ممثل الجالية المصرية ببلجيكا: أوروبا تسعى لاكتساب الخبرات من مصر في مجال الهجرة غير الشرعية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ممثل الجالية المصرية ببلجيكا: أوروبا تسعى لاكتساب الخبرات من مصر في مجال الهجرة غير الشرعية

إسراء عبدالفتاح
نشر في: الخميس 17 فبراير 2022 - 7:19 م | آخر تحديث: الخميس 17 فبراير 2022 - 7:19 م

علق يوسف عبد القادر، ممثل الجالية المصرية في بلجيكا، على زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لبروكسيل، ومشاركته في القمة الأوروبية الإفريقية، مشيرًا إلى أن الجالية المصرية في بلجيكا سعيدة بزيارة الرئيس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «TEN»، مساء اليوم الخميس، أن جمهورية مصر العربية لها ثقل استراتيجي بين دول العالم في جميع الملفات بين قارتي إفريقيا وأوروبا، متابعًا أن هناك تركيز من قبل القارتين للتعاون فيما بينهم خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن من أهم القطاعات التي سيتم التعاون فيها بين قارتي إفريقيا وأوروبا، هو الطاقة والتنمية بشكل عام، ومجال البنية التحتية للنهوض بالقاهرة الإفريقية، مضيفًا أنه سيتم الاستعانة بخبرات مصر في كثير من القضايا ومنها ملف الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب.

واستكمل، أن القارة الأوروبية تسعى خلال الفترة الحالية لمواجهة الهجرة غير الشرعية، واكتساب الخبرات في هذا المجال من قارة إفريقيا، وخاصةً مصر، متابعًا أن مصر من الدول الأصيلة التي تسعى للتعاون مع الدول كافة.

كانت بدأت فعاليات الدورة السادسة لقمة الاتحادين الأفريقي والأوروبي، مساء اليوم الخميس، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتنعقد القمة الأفريقية - الأوروبية في دورتها الحالية، تحت عنوان "أفريقيا وأوروبا: قارتان برؤية مشتركة حتى 2030"، حيث يجتمع قادة وكبار مسؤولي حكومات أكثر من 50 دولة أعضاء في الاتحادين الأفريقي والأوروبي؛ لتجديد وتعميق الشراكة بين الاتحادين وإطلاق حزمة استثمار أفريقية أوروبية طموحة، فضلًا عن بحث التحديات العالمية الراهنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك