بعد التعادل مع المريخ.. تعرف على فرص تأهل الزمالك في دوري الأبطال - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 7:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد التعادل مع المريخ.. تعرف على فرص تأهل الزمالك في دوري الأبطال

أمير نبيل
نشر في: الجمعة 17 فبراير 2023 - 7:10 م | آخر تحديث: الجمعة 17 فبراير 2023 - 7:10 م

حصد فريق الزمالك النقطة الأولى في مشواره بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بتعادله مع المريخ السوداني دون أهداف.

وتعادل الزمالك والمريخ على ملعب شهداء بنينا في العاصمة الليبية بنغازي ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وجاء هذا التعادل ليصعب مهمة الفريق الأبيض في التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، بعدما وصل رصيده لنقطة وحيدة، حيث كان قد خسر المباراة الأولى امام شباب بلوزداد الجزائري بهدف.

أفضل سيناريوهات تأهل الزمالك

ويمتلك الزمالك أكثر من سيناريو للتأهل، خلال الجولات الأربعة المقبلة، أفضلها بكل تأكيد هي الفوز وحصد جميع النقاط، ليصل بذلك إلى 13 نقطة كافية للصعود إلى ربع النهائي، وربما تضعه في الصدارة أيضا بناء على باقي النتائج.

أما السيناريو الثاني فيكون فوز الزمالك في مبارياته المتبقية على أضه وهي مباراتين أمام كل من الترجي والمريخ، ليحصد 6 نقاط، ويصل بذلك للنقطة 7 ثم يتجنب الهزيمة خارج ملعبه بأن يتعادل مع الترجي وبلوزداد وبذلك يصل لـ 9 نقاط قد تكون كافية في حسابات التأهل.

ثالث السيناريوهات تتمثل في حصد الزمالك انتصارين من أصل 4 مباريات قادمة، بشرط أن تلعب النتائج الأخرى في صالحه بحيث أنه لو خسر في مباراتين من أصل 4 متبقية له لا تتعقد الأمور على الفريق الأبيض.

ويترقب الزمالك نتيجة مباراة شباب بلوزداد ضد الترجي التي تقام السبت لحساب نفس المجموعة، حيث سيكون السيناريو الأمثل له هو تعادل الفريقين، حتى تكون فوارق النقاط في المتناول قبل مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك