بدء مهرجان أسرة طلاب من أجل مصر الرمضاني بجامعة قناة السويس - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء مهرجان أسرة طلاب من أجل مصر الرمضاني بجامعة قناة السويس

أميرة محمدين
نشر في: الأحد 17 مارس 2024 - 10:15 م | آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2024 - 10:15 م

تنظم أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة قناة السويس، مهرجان من أجل مصر الرمضاني، والذي يعقد في الفترة من 17 إلى 21 مارس الجاري.

وأثنى الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، على المسابقات المتنوعة التي تنظمها أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة، مؤكدا أن المهرجان الرمضاني للأسرة يهدف إلى غرس وترسيخ المفاهيم الصحيحة للنشاط الطلابي، سعيا إلى نشر الوعي الثقافي بين الطلاب والعناية والاهتمام بالموهوبين والارتقاء بمستوياتهم ورفع مستوى مهارات الطلاب واستثمار وقت الفراغ بمزاولة بعض الأنشطة.

وأضاف أنه يهدف كذلك لإشباع ميول الطلاب وملء أوقات الفراغ بطريقة إيجابية، بجانب توثيق علاقات الصداقة بين الطلاب بمختلف الكليات بإقامة مسابقات دوري المعلومات ودوري الشطرنج، التي تساهم في الارتقاء بفكر وثقافة طلاب الجامعة.

وتفقد الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، مبنى الأنشطة الطلابية وتابع مسابقات الشطرنج ودوري المعلومات، ضمن المهرجان الرمضاني للأسرة والذي تشارك به 18 كلية يمثلون جميع كليات الجامعة.

وأكد أن المسابقات تشمل حفظ القرآن الكريم، الأحاديث الأربعين النووية، أنشطة رياضية متنوعة منها كرة قدم، تنس طاولة، شطرنج، كرة طائرة وسلة، بجانب مسابقة أفضل قطعة فنية رمضانية من المشغولات اليدوية، وأفضل ملصق رمضاني، دوري المعلومات، ويضم المهرجان الرمضاني مسابقات في الألعاب الإلكترونية وبعض الألعاب الترويحية وأمسيات رمضانية، ويحصل الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بكل مسابقة على جوائز مالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك