«بالفن نقدر نغير».. مبادرة لتوعية المواطنين بأضرار المخدرات في الأماكن الإسلامية - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 4:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بالفن نقدر نغير».. مبادرة لتوعية المواطنين بأضرار المخدرات في الأماكن الإسلامية

وفاء فايز
نشر في: الجمعة 17 مايو 2019 - 2:30 م | آخر تحديث: الجمعة 17 مايو 2019 - 2:30 م

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، مبادرة تحت عنوان "بالفن نقدر نغير.. أنت أقوى من المخدرات"، لتوعية المواطنين فى المناطق المختلفة بأضرار تعاطى المخدرات، خاصة فى الأماكن ذات الطابع الإسلامى، تماشيًا مع طقوس شهر رمضان الكريم، حيث تم إطلاق المبادرة من الحديقة الثقافية بمنطقة السيدة زينب، أمس، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى، إن المبادرة تستهدف التوعية بأضرار تعاطى المخدرات لمختلف الفئات، ودور الأسر فى الاكتشاف المبكر للتعاطى ومراحل العلاج من خلال المراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن، والبالغ عددها 23 مركز علاجى حتى الآن، كما تستهدف المبادرة إبراز الآثار السلبية لتعاطي المواد المخدرة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعاطي.

ويشرح أهداف المبادرة مجموعة من المتخصصين والمتطوعين لدى صندوق مكافحة وعلاج الادمان من خلال التواصل المباشر مع المواطنين وأسرهم والرد على استفساراتهم حول طبيعة مرض الإدمان وطرق الوقاية والاكتشاف المبكر للتعاطى.

وأشار عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إلى أنه يتم استخدام أساليب فنية وإبداعية وثقافية لتوعية المواطنين بأضرار تعاطى المخدرات، مضيفا أنه تم إطلاق المبادرة من الحديقة الثقافية بمنطقة السيدة زينب، كما سيتم تنفيذها فى العديد من المناطق ذات الطابع الإسلامى خلال شهر رمضان، مثل منطقة بيت الشاعر، وسور القاهرة الشمالي بجانب تنفيذها فى حى الأسمرات، ومنطقة غيط العنب بالإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك