«قابيل» يتفقد مركز التدريب المهني ومصانع بالمنطقة الصناعية بالمنيا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قابيل» يتفقد مركز التدريب المهني ومصانع بالمنطقة الصناعية بالمنيا

وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل
وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل
ماهر عبد الصبور
نشر في: السبت 17 يونيو 2017 - 5:19 م | آخر تحديث: السبت 17 يونيو 2017 - 5:19 م

تفقد وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، يرافقه محافظ المنيا، عصام البديوي، 4 مصانع بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة، وسلم عقود تخصيص أراضي بالمجان بالمنطقة الصناعية.

وشملت الجولة مصنع لتصنيع عبوات مواد البناء المستخدمة في مصانع الأسمنت، وكربونات الكالسيوم، ومصنع لتجفيف الحاصلات الزراعية، ويصدر 50% من إنتاجه لعدد من الأسواق الخارجية، ومصانع إنتاج وتصنيع الأثاث الفندقي والأبواب الخشبية المضادة للحريق والعازلة للصوت.

كما شملت زيارة الوزير، تفقد مصنعين تم تمويلهما من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة، بقروض قيمتها 12 مليون جنيه، ويعمل بهما 130عاملًا، الأول لإنتاج المكرونة، والثاني مجزر آلي، ويتم تسويق منتجاتهما بداخل مدن وقرى الصعيد.

كما تفقد الوزير، خلال زيارته للمنيا، مركز التدريب المهني التابع لمصلحة الكفاية الإنتاجية بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة، والذي يضم تخصصات تشغيل ماكينات الورش وخراطة المعادن وصيانة وإصلاح أجهزة التبريد والتكييف، وصيانة وإصلاح السيارات، وصيانة وإصلاح النظم الكهربائية، واللحام المعدني بكل أنواعه، فضلاً عن تصنيع الملابس الجاهزة وإصلاح وصيانة الحاسبات واللتان تم أضافتهما مؤخرا.

وأكد أن تطوير قدرات وإمكانات العامل المصري ركيزة أساسية في تطوير وتنمية القطاع الصناعي، لافتا إلى سعي الوزارة لتطوير منظومة التدريب الفني والمهني، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص باعتباره المستفيد الأول من وجود عامل فني مدرب وعلى درجة عالية من الكفاءة.

وأعلن الوزير، أنه يجرى حاليا تطوير عدد من المراكز القائمة ومنها المركز الموجود داخل المنطقة الصناعية بالمطاهرة، وذلك من خلال التعاون مع البنك الإسلامي، حيث تم التعاقد على توريد معدات وأجهزة حديثة لورشتي صيانة الحاسبات والشبكات وصيانة وإصلاح السيارات وصيانة وإصلاح أجهزة التبريد والتكييف.

إلى جانب توريد أثاث حديث للفصول الدراسية والورش، كما يجرى حاليا تطوير ورش الماكينات والخراطة والأنظمة الكهربائية بالتعاون مع مصنع 999 الحربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك