تفاصيل انهيار عقار الوايلي: قرار ترميمه لم ينفذ.. والبحث جار عن مفقودين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل انهيار عقار الوايلي: قرار ترميمه لم ينفذ.. والبحث جار عن مفقودين

محمد عبد الناصر
نشر في: الجمعة 17 يونيو 2022 - 2:25 م | آخر تحديث: الجمعة 17 يونيو 2022 - 2:25 م
انهار عقار مكون من 5 طوابق، فجر اليوم الجمعة، بحارة حسين شاهين تقاطع شارع طور سيناء مع شارع الشيخ قمر بمنطقة الظاهر، بحى الوايلى.

وكشف مصدر مسؤول بحي الوايلي، عن إصدار قرار ترميم للعقار المنهار لم ينفذ حتى وقت سقوط العقار، موضحاً أنه جار رفع الأنقاض والبحث عن الضحايا والمصابين أسفل العقار، وفقاً لروايات شهود العيان.

وقال المصدر، لـ"الشروق" إن رجال الحماية المدنية ولفيف من قيادات المحافظة يبحثون باللوادر عن الأسر المفقودة أسفل العقار المنهار، موضحاً أنه جارى رفع مخلفات الهدم الصادرة من العقار، قائلاً: "العقار مكون من أرضي و4 أدوار".

وأضاف أن محافظة القاهرة أخلت العقارات المجاورة للعقار المنهار، لفحصها ومعرفة مدى تأثرها من الانهيار، مشيراً إلى تواجد 4 سيارات إسعاف لنقل الأهالى حال تواجدهم بالعقار وقت سقوطه.

وأشار المصدر، إلى سقوط بعض الحوائط الحاملة للأسقف لعقار ملاصق للعقار المنهار مكون من 4 أدوار، علاوة على انهيار حائط من عقار آخر خلف العقار المنهار، مؤكدا إخلائهما من الأهالى لفحصهما من اللجنة الهندسية التى شكلها المحافظ، للتأكد من عدم تأثير ذلك على السلامة الإنشائية.

وتابع: "تواصل رجال الحماية المدنية والمعنيين بمحافظة القاهرة البحث أسفل الأنقاض عن الأهالى وتم انتشال أول جثة لسيدة تم نقلها لأقرب مستشفى بالمنطقة عقب انهيار العقار".

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية محافظة بالقاهرة تلقت بلاغا يفيد بانهيار عقار قديم مكون من 5 أدوار، فى حارة حسين شاهين بتقاطع شارع طور سيناء مع شارع الشيخ قمر بمنطقة الظاهر بحى الوايلى، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية، وفرضت القوات الأمنية كردونا أمنيًا حول موقع المنزل، لرفع الأنقاض باستخدام المعدات الثقيلة ورجال الحماية المدنية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك