بوتين: الاستعداد للقمة بين روسيا وأفريقيا أواخر يوليو المقبل في سان بطرسبوج - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 1:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بوتين: الاستعداد للقمة بين روسيا وأفريقيا أواخر يوليو المقبل في سان بطرسبوج

هديل هلال
نشر في: السبت 17 يونيو 2023 - 7:53 م | آخر تحديث: السبت 17 يونيو 2023 - 7:53 م
عقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اجتماعا في قصر كونستانتينوفسكي في سان بطرسبورج، مساء السبت، مع وفد الدول الإفريقية لبحث موضوع الأزمة الأوكرانية ومستقبل صفقة الحبوب، وذلك بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وبحسب ما نشرته وكالة «سبوتنيك»، قال بوتين، إن «التطور متعدد الأوجه مع دول القارة السمراء تعتبر أولوية للسياسة الخارجية الروسية»، مؤكدًا حرص موسكو على تقوية هذه الاتصالات الصديقة مع الدول الإفريقية.

وأضاف: «في هذه السنة تعاملنا مع الدول الإفريقية في مختلف المجالات، وهذا التعامل يتطور بشكل جيد، وأيضا يتم الاستعداد للقمة بين روسيا وأفريقيا، في أواخر يوليو في سان بطرسبوج».

ولفت إلى احترام روسيا لمواقف الدول الإفريقية، من أجل الحفاظ على الاستقرار الإقليمي والمحلي، وحل النزاعات سلميا، متطلعًا إلى تقوية مثل هذه المواقف والأفكار.

وأعرب عن ترحيبه بالمواقف المتزنة للدول الإفريقية تجاه الأزمة الأوكرانية، معقبًا: «نشيد باهتمامكم لحل هذه الأزمة، ونحن منفتحون على الحوار لتسوية الصراع في أوكرانيا».

وشدد بوتين، على أن موسكو لم ترفض أبدًا المشاركة في محادثات حول النزاع في أوكرانيا، متهمًا كييف بالتخلي من جانبها عن المفاوضات.

ولفت بوتين إلى أن روسيا مستعدة لمواصلة عملية تبادل أسرى الحرب مع أوكرانيا، مؤكدًا أن العملية لا تزال مستمرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك