بعد زيارة «نتنياهو» لرواندا.. الرئيس الفلسطيني يلقي كلمة في القمة الإفريقية 27 - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 10:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد زيارة «نتنياهو» لرواندا.. الرئيس الفلسطيني يلقي كلمة في القمة الإفريقية 27

الرئيس الفلسطيني - محمود عباس - ارشيفية
الرئيس الفلسطيني - محمود عباس - ارشيفية
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 17 يوليه 2016 - 4:23 م | آخر تحديث: الأحد 17 يوليه 2016 - 4:23 م
- أبو مازن: نثق في استمرار دعم الاتحاد الإفريقي للقضية الفلسطينية

توجه الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، بالشكر للرئيس الرواندي وأعضاء الاتحاد الإفريقي، على الاستقبال الحافل له، وإعطاء القضية الفلسطينية مساحة للمناقشة في اجتماعات القمة العادية المنعقدة اليوم في كيجالي.

وأعرب «أبو مازن» خلال كلمته في القمة الإفريقية السابعة والعشرين في روندا، الأحد، عن ثقته في استمرار الاتحاد الإفريقي في دعم القضية الفلسطينية، ومساندة الفلسطينيين في نيل استقلالهم ودعم كافة المساعي لانهاء الاحتلال الإسرائيلي الواقع منذ عام 1967.

وقال إن إسرائيل ترتكب جرائم وأعمال غير شرعية، من بناء المستوطنات في المدن الفلسطينية وانتهاك حرمات المساجد، والمضايقات التي يرتكبوها بحق الفلسطينيين، أصابت الفلسطينيين باليأس من حل القضية الفلسطينية.

وجدد الرئيس الفلسطيني تمسكه بالمبادرة الفرنسية لعقد المؤتمر الدولي للسلام، ووضع خطة جديدة للمفاوضات وفقًا لجدول زمني، حتى ينال الشعب الفلسطيني استقلاله، مطالبًا إسرائيل بالاتزام بكافة الاتفاقيات الموقعة، والقوانين الدولية، ووقف الانتهاكات وبناء المستوطنات.

وأكد الرئيس الفلسطيني، على استعداده لدعم كافة سبل التعاون المشترك بين الدول الإفريقية وفلسطين، في مجالات التكنولوجية الزراعية والتعليم والطب وغيرها من المجالات، مضيفًا أن فلسطين لديها بعض الخبرات في هذه المجالات التي ستساعد الدول الإفريقية في تحقيق الرخاء.

وأدان «أبومازن» في كلمته الحادث الإرهابي الذي وقع في مدينة نيس الفرنسية، معلنصا تضامنه الكامل مع الشعب الفرنسي، كما أدان الإرهاب عامة وكافة الأعمال التي يرتكبها سواء في المنطقة العربية أو غيرها، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود وإعلاء التعاون المشترك لمكافحة الإرهاب الدولي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك