تعرف على خطة إدارة الطب الوقائي بصحة قنا أثناء عيد الأضحى - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 2:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على خطة إدارة الطب الوقائي بصحة قنا أثناء عيد الأضحى

حمادة عاشور
نشر في: السبت 17 يوليه 2021 - 2:31 م | آخر تحديث: السبت 17 يوليه 2021 - 2:31 م

أكد الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا، أن إدارة مراقبة الأغذية بقطاع الطب الوقائي بالمديرية بقيادة الدكتور أسامة الدسوقي مدير الطب الوقائي، وضعت خطة عمل أثناء عيد الأضحى للتأكد من سلامة الأغذية المقدمة للمواطنين أثناء فترة العيد، ووضع خطة عمل لإدارة الطب الوقائي بهدف متابعة المنشآت الغذائية.

وأشار وكيل وزارة الصحة بقنا، إلى أن خطة العمل تتضمن تشكيل لجنة الأغذية للمرور على المنشآت الغذائية طوال أيام العيد صباحا ومساء، وتشكيل لجنة من مفتشي الأغذية بمكاتب مراقبة الأغذية بكل مركز من مراكز المحافظة، للمرور على منافذ تقديم الخدمات الغذائية.

وشدد تاوضروس، على الرقابة على منافذ بيع اللحوم ومنتجاتها والتأكد من سلامتها، والتأكد من استيفائها للشروط الصحية، والمتابعة لأماكن تجمع الجمهور في الحدائق العامة والملاهي والمطاعم، وسحب عينات من الأغذية والمشروبات المقدمة للجمهور، والتأكد من سلامتها واستيفاءها الاشتراطات الصحية اللازمة، مع الضبط الفوري لأي مادة غذائية يتم الشك في عدم صلاحيتها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المنشأة المخالفة، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لجميع العاملين بالمنشآت الغذائية.

ولفت وكيل صحة قنا، إلى تشكيل غرفة وقائي بديوان المديرية تعمل على مدار اليوم تحسبا لأى ظروف طارئة مع رفع تقارير يومية عن نشاطات فريق الطب الوقائي أثناء العيد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك