التحالف الوطني للعمل الأهلي: توزيع 5 ملايين كيلو من لحوم الأضاحي بالمحافظات - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 7:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التحالف الوطني للعمل الأهلي: توزيع 5 ملايين كيلو من لحوم الأضاحي بالمحافظات


نشر في: الإثنين 17 يوليه 2023 - 2:02 م | آخر تحديث: الإثنين 17 يوليه 2023 - 2:02 م
على مدار الأشهر الماضية دأب التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على تعبئة وتوحيد جهود العمل الخيري في ربوع مصر، وتمكن من تأسيس قاعدة بيانات موحدة بالتشارك مع الجهات الحكومية، تحتوي على بيانات 37 مليون مواطن من الأكثر استحقاقا، لتتمكن أكثر من 52 ألف جمعية أهلية خيرية من مساعدتهم.

والأسبوع الماضي، أقر مجلس النواب قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الذي ينظم عمل التحالف وينص على أنه غير هادف للربح وله شخصيته الاعتبارية ويتمتع بالاستقلالية المالية والفنية والإدارية.

وكشف التحالف في تقرير له اليوم الاثنين، عن جهوده خلال العشرة أشهر الماضية، والتي أنفق خلالها 12 مليار جنيه لمساعدة 30 مليون مواطن.

ونوه التقرير بأنه في عيد الأضحى الماضي، وتحت مظلة كتف في كتف، تم تنظيم أكبر حملة لتوزيع لحوم الأضاحي بالمجان، وتم توزيع 30 ألف رأس بتكلفة 1.26 مليار جنيه بما يقرب من 5 ملايين كيلو لحوم للتوزيع على 3.2 مليون أسرة (16 مليون فرد) بالمجان وبمحافظات الجمهورية.

وقبل شهر رمضان 2023 أطلق التحالف ومؤسساته حملة إفطار صائم تحت مظلة كتف في كتف، والتي تعد أكبر وأضخم مبادرة حماية اجتماعية في تاريخ العمل الأهلي التنموي المصري، وهي مبادرة استهدفت في بداية اطلاقها تعبئة وتوزيع أكثر من 6 ملايين صندوق من المواد الغذائية بكل أنحاء الجمهورية على الفئات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجا.

وفي إطار المبادرة تم توزيع 15 مليون وجبة إفطار وسحور، وتنفيذ عدد كبير من مطابخ وموائد الرحمن بجميع المحافظات.

واستكمالا لجهود الحملة تم تقديم الدعم المباشر للمواطنين نقدي وعيني ما تم تحقيقه هو إنفاق ما يقارب مليار و163 مليون جنيه مصري للوصول إلى 5 ملايين أسرة، كما تم توزيع 550 ألف علبة كحك العيد لعدد 550 ألف أسرة، بتكلفة إجمالية تقديرية 192 مليونا و500 ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى توزيع ما يقارب 85 ألف شنطة مواد غذائية من التبرعات العينية للمؤسسات كأحد الأشكال العينية لزكاة الفطر، بتكلفة تصل إلى 29 مليونا و750 ألف جنيه.

كما تم توزيع 215 ألف قطعة ملابس للأطفال والأسر الأولى بالرعاية من خلال معارض الملابس أو طرق الأبواب أو اصطحاب الأسر لمحلات اللبس لاختيار الأطفال ملابس العيد بتكلفة تقريبية 86 مليون جنيه.

وواصل التحالف تعظيم الاستفادة للمواطنين من الحملة عن طريق توزيع مليون كيلو لحوم / دجاج مجمد توزع على الأسر مباشرة بتكلفة 100 مليون جنيه.

كما تم توفير مرتب شهري لـ420 ألف أسرة بإجمالي 2 مليون مواطن داخل التحالف الوطني خلال شهر أبريل بتكلفة تقريبية 420 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى توفير عيديات بقيمة 300 جنيه عيدية عيد الفطر لعدد مليون أسرة (5 ملايين مواطن)، بتكلفة تتخطى 300 مليون جنيه، كما تم توزيع زكاة في الفطر في شكل مالي مقدر بـ20 مليون جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك