37.5 مليون جنيه تمويل جديد لمشروع البتلو لصغار المربين والمزراعين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

37.5 مليون جنيه تمويل جديد لمشروع البتلو لصغار المربين والمزراعين

يارا صابر
نشر في: الإثنين 17 أغسطس 2020 - 1:06 م | آخر تحديث: الإثنين 17 أغسطس 2020 - 1:06 م

أعلن نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، المهندس مصطفى الصياد، موافقة مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة وزير الزراعة السيد القصير، على تمويل جديد لمشروع البتلو بـ37.5 مليون جنيه، يستفيد منها 193 من صغار المربين والمزارعين لشراء وتغذية 1921 رأس ماشية مستوردة محسنة وراثيا سريعة النمو لتسمينهم ضمن المشروع القومي لإحياء البتلو.

وأضاف الصياد، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أنه يصبح إجمالي ما تم تمويله للمشروع القومي للبتلو حتى الآن حوالي مليار و688 مليون جنيه لعدد 10 آلاف و59 مستفيدًا، لتمويل 118 ألفا و125 رأس ماشية.

وأوضح الصياد أن ذلك يأتي ضمن البروتوكول الرباعي الذي تم تفعيله في يناير 2020 بين كل من وزارتي الزراعة والتموين، والبنك الزراعى المصرى، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لتدبير رؤوس ماشية مستوردة محسنة وراثيا سريعة النمو ليستفيد منها صغار المربيين والمزارع النظامية ضمن المشروع القومى للبتلو ومبادرة البنك المركزى 5%، وبتيسيرات ومزايا ائتمانية.

وكلّف الصياد، قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتنسيق مع مديريات الزراعة والطب البيطرى على مستوى الجمهورية، بتكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع القومي للبتلو سواء محلى أو مستورد، مع توفير كل أوجه الرعاية البيطرية والصحية ودراسة أي مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها فى مهدها.

وقال الصياد إن المشروع القومى للبتلو بشقيه المحلى والمستورد يعمل على توفير لحوم حمراء بالأسواق بسعر عادل ومناسب لكل من المنتج والمستهلك، موضحا أن إقبال المربين غير المسبوق على الاستفادة من تسمين العجول المستوردة المحسنة وراثيا سريعة النمو بقرض قصير الأجل (6 أشهر) وبفائدة فقط 2.5%، واستلام وزارة التموين نسبة من الرؤوس بعد تسمينها من المستفيدين بسعر عادل وطرح لحومها فى منافذها بسعر مناسب ساهم في توازن وثبات الأسعار بالأسواق سواء كانت الرؤوس الحية للمواشى أو أسعار اللحوم الحمراء.

وأوضح نائب الوزير، أن ثبات واستقرار أسعار رؤوس المواشى الحية واللحوم الحمراء خلال الفترة الماضية وفى ظل الظروف الراهنة كان دافعا قويا ومشجعا للعديد من صغار المربين للتقدم بطلبات للاستفادة من المشروع القومى للبتلو بشقيه المحلى والمستورد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك