فيديو.. الأرصاد: فرص الأمطار بجنوب سيناء مستمرة على مدار الـ72 ساعة المقبلة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: فرص الأمطار بجنوب سيناء مستمرة على مدار الـ72 ساعة المقبلة

هديل هلال
نشر في: الخميس 17 أغسطس 2023 - 10:27 ص | آخر تحديث: الخميس 17 أغسطس 2023 - 10:27 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الخميس، استمرارًا للتحسن في الطقس؛ نتيجة التأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، معتدلة ومنخفضة في درجة حرارتها بشكل كبير.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 33 إلى 34 درجة، مشيرة إلى أن المحسوسة تصل إلى 35 و36؛ نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة.

وأشارت إلى أن الأجواء صيفية معتدلة على أغلب المحافظات، موضحة أن الطقس حار رطب نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على محافظات شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأكدت أن الأجواء لطيفة ومعتدلة تمامًا ليلًا، خاصة في محافظات شمال البلاد، قائلة إن نشاط الرياح المؤثر على معظم المحافظات؛ يقلل الإحساس بنسب الرطوبة، ويزيد من الشعور بنسمات الهواء اللطيفة.

وحذرت من الاضطراب الشديد للملاحة على البحر الأحمر وخليج السويس، منوهة أن سرعات الرياح تتراوح ما بين 50 إلى 60 كم/ الساعة، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بمعدل يتراوح ما بين 2 إلى 3 أمتار.

وذكرت أن البحر الأحمر وخليج السويس غير مؤهلين تمامًا لأعمال الصيد والتنزه والملاحة، مؤكدة في الوقت نفسه، أن البحر المتوسط مستقر تمامًا، وبإمكان المصطافين الاستمتاع بالأجواء والشاطئ.

ونوهت بأن بعض مناطق جنوب سيناء تشهد فرص أمطار على مدار الـ72 ساعة المقبلة، لافتة إلى أنها خفيفة ومتوسطة أحيانًا ورعدية على سانت كاترين ودهب وطابا.

ونوهت أن «استمرار سقوط الأمطار، يؤدي إلى تشكل السيول على مرتفعات سانت كاترين»، مضيفة أن الأمطار تمتد خفيفة ورعدية على بعض مناطق جنوب سلاسل البحر الأحمر، خاصة حلايب وشلاتين.

وتوقعت استمرار تلك الأجواء في الأيام المقبلة؛ إذ تتراوح العظمى على القاهرة ما بين 33 إلى 34 درجة، مختتمة أن «الظواهر الجوية الموجودة لا تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك