محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية

أحمد سباق
نشر في: السبت 17 أغسطس 2024 - 5:00 م | آخر تحديث: السبت 17 أغسطس 2024 - 5:00 م

كرّم اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم السبت، أوائل الشهادات الثانوية العامة والأزهرية بشعبها الثلاثة والدبلومات الفنية والتمريض وذوي الهمم، وذلك في احتفالية كبرى نظمتها الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالمحافظة في القاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.

شمل التكريم 103 طالبًا وطالبة بحضور العمدة عبد الكريم يونس، رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، والشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، والأستاذ عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، والدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة، بالإضافة إلى قيادات التعليم بالمحافظة وأولياء أمور الطلاب.

بدأت الاحتفالية بعرض فيلم عن أوائل الطلاب في الشهادات المختلفة، حيث هنأ المحافظ الطلاب المتفوقين على إنجازاتهم.

وأشار إلى الجهود المبذولة من قبل المحافظة في تقديم الدعم لمنظومة التعليم العام والفني والأزهري، مع تسريع استكمال منشآت جامعة مطروح لاستقبال الطلاب في الكليات داخل حرم الجامعة بالكيلو 10، كصرح علمي يخدم تطلعات التنمية بالمحافظة. كما لفت إلى العمل على توفير مزيد من المنح الدراسية في الجامعات الأهلية والخاصة.

وفي خطوة جديدة، أعلن المحافظ عن افتتاح أول فرع لجامعة الأزهر بمطروح بمقر كلية السياحة والفنادق بالكيلو 7 بعد إعادة تأهيله، لاستقبال خريجات الشهادة الأزهرية هذا العام، مما يسهم في تسهيل عملية التعليم دون الحاجة للسفر خارج المحافظة. كما يجري العمل على اختيار موقع لإنشاء مقر جديد لفرع جامعة الأزهر بمطروح، يضم العديد من الكليات للبنين والبنات.

وأضاف المحافظ أنه يتم حاليًا فتح مزيد من فصول التخصصات الفنية المختلفة لمواكبة جهود التنمية في المحافظة ومواردها البيئية المتنوعة. كما تسعى المحافظة لفتح مزيد من فصول التمريض بسبب الإقبال الكبير على هذا النوع من التعليم، وتمت الموافقة مؤخرًا على فتح ثلاث فصول للفتيات في مرسى مطروح والحمام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك