إغلاق 53 منشأة طبية غير حكومية مخالفة بالمنيا - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 11:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إغلاق 53 منشأة طبية غير حكومية مخالفة بالمنيا

اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
ماهر عبد الصبور
نشر في: الخميس 17 سبتمبر 2015 - 4:27 م | آخر تحديث: الخميس 17 سبتمبر 2015 - 4:27 م
أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، عن غلق 53 منشأة صحية غير حكومية متنوعة (مراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل للتحاليل ومراكز للعلاج الطبيعي وحضانات)، في 5 مراكز بالمحافظة، خلال إحدى الحملات الصحية التي تنظمها مديرية الصحة بالمحافظة بالتعاون مع الوحدات المحلية.

أوضح الدكتور ناجح طه مدير عام إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنيا، أنه تم غلق 9 منشآت صحية بمركز بنى مزار، و17 منشأة بمركز مغاغة و11 منشأة بمدينة المنيا و9 منشآت بمركز العدوة، و7 منشآت بمركز ديرمواس، مشيرًا إلى أن قرار الغلق جاء لعدم وجود تراخيص عمل لهذه المنشآت الصحية ،وعدم مطابقة المواصفات الصحية، ومخالفة شروط وزارة الصحة، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف أنه تم التنبيه على المخالفين بسرعة توفيق أوضاعهم واستخراج رخص التشغيل والسجل البيئي والتخلص الآمن من النفايات الخطرة، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهها.

من جانبه، أكد المحافظ أنه لا تهاون مع المخالفات التي تمثل تهديدًا لصحة المواطنين، ولابد من ضرورة التعامل بحزم وبشدة مع كل ما يخص قطاع الصحة، مشيرًا إلى أهمية إعادة الانضباط إلى المنظومة الصحية.

كما أوضح أن مديرية الصحة تُعلن عن المنشآت الصحية حكومية أو غير حكومية التي يتم إغلاقها أو جاري إغلاقها حال ثبوت إهمالها في خدمة المرضى أو قصور في رعايتهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك