محافظ الغربية يوجه بتسهيل إجراءات التصالح: تلقينا 6350 طلبا منذ بدء العمل بنظام القانون الجديد - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية يوجه بتسهيل إجراءات التصالح: تلقينا 6350 طلبا منذ بدء العمل بنظام القانون الجديد

علاء شبل
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 11:50 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 11:50 ص

شدد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، على ضرورة استمرار تطوير منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين، وسرعة فحص وإنهاء طلباتهم وحسن معاملتهم وتوفير سبل الراحة لذوي الهمم، وكبار السن وتسهيل إجراءاتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم وسرعة إنجاز المعاملات والخدمات؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام.

وقال الجندي، في تصريحات صحفية، إنه يتابع يوميا من خلاله مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح، وإجمالي الطلبات المقدمة والتي تم معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها، وبحث تذليل بعض المعوقات التي تواجه العمل بملف التصالح؛ لتحقيق أعلى معدلات إنجاز تيسيرا على المواطنين.

وأكد الجندي، أهمية تضافر الجهود بين جميع الجهات؛ لتقديم الحلول لأية معوقات تواجه منظومة العمل، وفقا للضوابط والمعايير المحددة لذلك وتوعية المواطنين لإنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة القانون، والاستفادة من حزمة التيسيرات التي تقدمها الدولة.

وشدد محافظ الغربية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة سير العمل داخل المراكز التكنولوجية؛ لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، وسرعة إنهاء الطلبات المقدمة من المواطنين وإنهاء مصالحهم في أسرع وقت.

وأشار المحافظ، إلى ضرورة التيسير على المواطنين الجادين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقا للقانون، وإنجاز أكبر قدر ممكن من الملفات في أقل وقت ممكن.

وشدد محافظ الغربية، على ضرورة الحرص على الإسراع في أعمال المعاينة وتذليل العقبات، وتقديم سبل الدعم للتيسير على المواطنين؛ لاستيفاء إجراءات التصالح الخاصة بهم، مع ضرورة المتابعة اليومية وعلى مدار الساعة لمتابعة العمل بملف التصالح والتنسيق الدائم بين جهات الاختصاص للتغلب على أي عراقيل قد تظهر أثناء عمل المنظومة والعمل على تلافيها وتيسير عمل اللجان وتسريع وتيرة الإنجاز بذلك الملف بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

وناشد محافظ الغربية، المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام 2019، وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج 3 وللحفاظ علي حقوقهم لتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن، ضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال طلبات التصالح القديمة؛ لتقنين أوضاعها طبقا للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 في ظل التيسيرات التي يقدمها القانون الجديد.

وأكد في حالة عدم استكمال الإجراءات، ستضطر محافظة الغربية للسير في الإجراءات القانونية التي تكفل الحفاظ على حق الدولة.

وأوضح محافظ الغربية، أنه فيما يخص المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح، برجاء التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم؛ للحصول على شهادة البيانات للسير في إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقا للقانون الحالي؛ حرصا منا على تجنبكم الإجراءات التي حددها القانون الحالي لمجابهة تلك المخالفات.

وعن عدد طلبات التصالح، قال الجندي، إنه بلغ إجمالي عدد طلبات التصالح المقدمة 6350 طلبا منذ بدء العمل بنظام القانون الجديد وحتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك