محافظ الإسكندرية يشهد تدشين المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية يشهد تدشين المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري

هدى الساعاتي
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 11:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 11:26 م

شهد أحمد خالد حسن، محافظ الإسكندرية، اليوم، تدشين المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، التي تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري من خلال خطة عمل تستهدف تنمية الإنسان المصري وترسيخ الهوية المصرية. تأتي هذه المبادرة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتهدف إلى تعزيز الجهود والتكامل بين جهات الدولة المختلفة في جميع أقاليم الجمهورية.

وأكد المحافظ أن المبادرة تولي اهتماماً كبيراً بالأسرة المصرية عبر برنامج متكامل يتم تنفيذه بالتنسيق مع الوزارات المعنية، مثل التربية والتعليم، والصحة، والأوقاف، والثقافة، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، بهدف تحقيق مستهدفات المبادرة بسرعة وفعالية.

وأشار إلى أن المبادرات الرئاسية، كالمبادرة الحالية، تعد نقاط فارقة ومضيئة داخل المجتمع المصري، حيث تسعى القيادة السياسية إلى إحداث تغييرات نوعية في بناء الإنسان المصري من خلال تحسين جودة الحياة، الاستثمار في رأس المال البشري، وتعزيز العدالة الاجتماعية. كما أكد أن التنمية المستدامة بمفهومها الشامل لا يمكن تحقيقها دون تنمية بشرية حقيقية على مختلف المحاور.

وأوضح المحافظ أن المبادرة تشمل عدة محاور رئيسية، منها: تعزيز الأمن القومي، بناء الإنسان المصري، تطوير الاقتصاد ليصبح أكثر تنافسية، وتحقيق الاستقرار السياسي. وتركز المبادرة على تحسين النظام الصحي، توفير تعليم أفضل، خلق فرص عمل لائقة، وتعزيز الحماية المدنية، من خلال آليات منسقة ومتكاملة بين الوزارات والجهات المشاركة.

حضر التدشين المهندسة أميرة صلاح، نائب المحافظ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك