محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

نعمان سمير
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 9:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 9:55 م

شهد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، تدشين مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "بداية جديدة لبناء الإنسان" من أمام ديوان عام محافظة الدقهلية، حيث بدأ العمل بالمبادرة اعتباراً من اليوم 17 سبتمبر 2024، وتستمر لمدة 100 يوم في جميع محافظات مصر، بحضور الدكتور أحمد العدل، نائب المحافظ.

وأشار المحافظ إلى أن المبادرة تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية عبر تعزيز الجهود والتنسيق بين مختلف جهات الدولة، وفي مقدمتها الوزارات المعنية مثل: التربية والتعليم، الصحة، الأوقاف، الكنيسة، الثقافة، التضامن الاجتماعي، الشباب والرياضة، المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للسكان، وذلك لتحقيق مستهدفات المبادرة بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة.

وأوضح المحافظ أن المبادرة ترتكز على بناء الوعي وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديهم قيم الانتماء للوطن والحفاظ على مقدراته، والمشاركة الفعالة في عملية التنمية الشاملة، بجانب اهتمامها بالأسرة المصرية عبر برنامج متكامل.

كما أشار إلى أن المبادرة تركز على عدة محاور رئيسية، منها:

تعزيز الأمن القومي.

بناء الإنسان المصري.

تطوير الاقتصاد ليصبح تنافسياً.

تحقيق الاستقرار السياسي.


وأضاف المحافظ أن المبادرة تسعى لتحسين النظام الصحي وتوفير تعليم أفضل، بالإضافة إلى تأمين فرص عمل لائقة وتعزيز الحماية الاجتماعية. وتشمل جهود المبادرة تطوير المناهج التعليمية، توفير برامج تدريبية متقدمة للمعلمين، تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم، إطلاق حملات توعوية وبرامج صحية، وإرسال قوافل علاجية لتحسين الخدمات الصحية. كما تسعى لدعم النشاط الرياضي، تعظيم دور بيوت الثقافة، المسرح والسينما، وخلق فرص عمل جديدة من خلال برامج لتطوير المهارات بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

واختتم المحافظ بالإشارة إلى الأهداف المنشودة للمبادرة، والتي تركز على تحقيق أقصى استفادة ورضا للمواطن المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك