محافظ بني سويف يتابع سير العمل في مبادرة علاج أمراض سوء التغذية - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 5:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف يتابع سير العمل في مبادرة علاج أمراض سوء التغذية

حازم الخولى
نشر في: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 5:26 م | آخر تحديث: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 5:26 م

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في فعاليات مبادرة علاج أمراض سوء التغذية لأطفال المدارس (الأنيميا السمنة، التقزم)، ضمن المبادرة الرئاسية للمسح القومي لأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم بين طلاب المدارس الابتدائية، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة.

وأضاف المحافظ، أنه تم التنسيق والتعاون مع مديريتي التربية والتعليم والصحة، وفرع هيئة التأمين الصحي بالمحافظة، لاستهداف تلاميذ المدارس الابتدائية الحكومية والخاصة للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية (الأنيميا، التقزم، والسمنة)، مؤكدًا أهمية اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا وتقديم الدعم اللازم للمبادرة لتحقيق أهدافها.

وشدد على أهمية مراعاة الدقة في أخذ العينات ونتائج التحاليل، والتسجيل الدقيق للنتائج على التلاميذ.

من جهته، أوضح الدكتور محمد يحيى مدير عام فرع التأمين الصحي، أنه بدأت اليوم الأحد، فعاليات أعمال المبادرة، مشيرًا إلى أنه تم توفير كل المستلزمات الطبية المستخدمة بأعمال المبادرة لعلاج جميع الحالات الإيجابية عن طريق التأمين الصحي لمدارس الحضر والريف عن طريق 12 عيادة تأمين "إحالة"، لجميع المدارس حضر وريف، فيما تقوم الفرق التابعة لمديرية الصحة بني سويف بأعمال الفحص بمدارس الريف.

وأشار مدير التأمين إلى تفقده اليوم جانبًا من فعاليات المبادرة خلال زيارته لعدد من المدارس؛ للتأكد من سير العمل بانتظام وتذليل أي معوقات، مشيرًا إلى أنه تم التأكيد على الالتزام بكل التدابير الوقائية والصحية والإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار العدوى بكورونا.

ويأتي ذلك بحضور الدكتورة حنان خلف مدير المكتب الفني ومنسق المبادرة، والدكتورة مها رويعي مسؤول مكافحة العدوى، والأستاذة صفاء كمال مدير تمريض الفرع، والأستاذ مصطفى محمود مدير إدارة المتابعة والرقابة بالتأمين الصحي ببني سويف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك