محافظ جنوب سيناء يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى استعدادا لموسم السيول - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى استعدادا لموسم السيول

رضا الحصري
نشر في: الإثنين 17 أكتوبر 2022 - 6:22 م | آخر تحديث: الإثنين 17 أكتوبر 2022 - 6:22 م

ترأس اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين، فعاليات المجلس التنفيذي للمحافظة؛ لمناقشة الاستعدادات الخاصة بمجابهة السيول، واستضافة مؤتمر المناخ.

ووجه فودة بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية، ورفع درجة الاستعداد القصوى بكافة مدن المحافظة استعدادًا لموسم السيول، واتخاذ إجراءات الحيطة والحذر تجاه التغييرات المناخية المحتملة خلال هذا العام، وتنفيذ خطة المحافظة في حصاد مياه السيول واستغلالها في التنمية الزراعية.

وأكد ضرورة تنفيذ خطة متابعة تطهير مخرات السيول، وربط غرف عمليات وإدارة الأزمات بكل مدينة مبحواسب آلية وأجهزة اتصال حديثة مع غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة؛ لمتابعة الموقف بكافة المدن، مراجعة إدارات الأزمات بالمدن، وطرح جميع الخطط والسيناريوهات الخاصة بالأزمات التي قد تتعرض لها مدن المحافظة، والتنسيق مع المشايخ والعواقل لخبرتهم ودرايتهم بطبيعة المنطقة، والإبلاغ الفوري عن أي بوادر للسيول واتجاهاتها، وكميات المطر، ومتابعة رفع كفاءة جميع المعدات الثقيلة وتمركزها حول المناطق الأكثر عرضه للسيول.

وشدد على رفع كفاءة جميع مهمات الإغاثة، وتدعيم معسكري إغاثة بخليجي السويس والعقبة، وتوفير المهمات اللازمة لذلك، والتنسيق والتأكيد مع الهلال الأحمر بجنوب سيناء في هذا الشأن إضافة لمركز الإغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي، والتنسيق مع الجمعيات الأهلية وباقي منظمات المجتمع المدني للاستفادة من الإمكانيات المتاحة لهم في حالة حدوث السيول طبقًا لخطه التعبئة.

وأشار إلى ضرورة التنسيق بين رؤساء المدن والمقاولين والشركات العاملة بنطاق مدن المحافظة، لوضع معدات الشركات جميعهًا تحت التصرف لمجابهة أي سيول، وإعداد محاضر تنسيق وتنظيم تعاون بين مطار طور سيناء ومطار شرم الشيخ الدولي ومطار طابا وكافة الأهداف الحيوية ذات الأهمية الاستراتيجية بالمدن والمحافظة.

وشملت توجيهات المحافظ باقي القطاعات، ومنها قطاع الكهرباء والعمل نحو تأمين وحماية المنشآت الكهربائية من أي مخاطر قد تتعرض لها بسبب السيول، وتجهيز وتامين سبل ووسائل الاتصال بين مراكز ونقاط الإسعاف في موقع الحدث، ومراكز ونقاط الإسعاف الأخرى المجاورة، وغرفه العمليات بوزارة الصحة للعمل على تحديد الاحتياجات اللازمة من خلال موقع إدارة موحدة للتوجيه والسيطرة.

وأكد على قطاع المياه والصرف الصحي تخصيص فرق عمل سريعة للتدخل في حالة حدوث سيول بجميع مناطق القطاع، وقيام مديرية التضامن الاجتماعي باستكمال إنشاء مراكز الإغاثة على مستوى المدن، وتجهيزه بالمعدات والمهمات والأدوات الكافية لمجابهة الأزمات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك