تسلا ترغب في تسجيل عبارة «روبوت تاكسي» كعلامة تجارية لسيارات الأجرة ذاتية القيادة - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 2:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تسلا ترغب في تسجيل عبارة «روبوت تاكسي» كعلامة تجارية لسيارات الأجرة ذاتية القيادة

سان خوسيه (أمريكا) - د ب أ
نشر في: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 10:11 ص | آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 10:11 ص

قدمت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا طلبا إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي لتسجيل كلمتي "روبوت تاكسي" و"روبوت باص" الشائعتين كعلامة تجارية مملوكة لها حصريا.

يذكر أن كلمة روبوت تاكسي انتشرت في السنوات الأخيرة للإشارة إلى السيارات الأجرة ذاتية القيادة التي تنقل الأشخاص مثل السيارة الأجرة ذاتية القيادة التي تنتجها وايمو وتستخدم على نطاق واسع في الولايات المتحدة.

قدمت تسلا طلبها في الأسبوع الماضي، في حين كشف إيلون ماسك مؤسس ورئيس الشركة عن نموذج اختباري لسيارة أجرة ذاتية القيادة وحافلة ذاتية القيادة تحمل حتى 20 راكبا.

وكان موقع إلكتريك الإخباري المتخصص في موضوعات وسائل النقل الكهربائية قد كشف عن تقديم طلب تسلا لاول مرة. في المقابل استخدم ماسك اسمي سايبر كاب روبوفان عدة مرات في الإشارة إلى السيارة الأجرة والحافلة ذاتيتي القيادة أثناء عرضهما. وبحسب قاعدة بيانات مكتب براءة الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية فلا توجد حتى الآن طلبات لتسجيل العلامة التجارية "سايبر كاب".

في الوقت نفسه سجلت شركة ستارشيب تكنولوجيز الناشئة العلامة التجارية روبوفان في عام 2019 ، رعم أنها لم تنتج أي حافلة تحمل هذه العلامة حتى الآن.

وقال ماسك إن تسلا ستبدأ إنتاج التاكسي ذاتي القيادة عام 2026 وستطرحه للبيع للأفراد بسعر أقل من 30 ألف دولار.

في الوقت نفسه اعترف بأنه يميل إلى التفاؤل المفرط عندما يتعلق الأمر بالتوقيتات. كان المستثمرون يشعرون بالإحباط من نقص التفاصيل الخاصة بخطط تسلا مما دفع سهم الشركة إلى التراجع بنحو 9% عقب مؤتمر الكشف عن النماذج الاختبارية الجديدة.

ولكن مراقبي صناعة السيارات يشككون في قدرة تسلا على إنتاج نظام قيادة ذاتية بالكاميرات فقط.

في المقابل تستخدم الشركات المنافسة مثل وايمو التابعة لمجموعة ألفابيت المالكة لشركة جوجل، تكنولوجيا أغلى مثل أجهزة الرادار التي تعمل بالليزر التي تمسح المكان المحيط بالسيارة من جميع الاتجاهات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك