عرض سيارة نادرة طراز أودي كواترو إنتاج 1985 لليبع في المزاد - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 2:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عرض سيارة نادرة طراز أودي كواترو إنتاج 1985 لليبع في المزاد

لوس أنجليس - د ب ا
نشر في: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 10:09 ص | آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 10:09 ص

شهد موقع برينج أيه ترايلر للمزادات عرض سيارة نادرة طراز أودي كواترو إنتاج 1985 بحالة جيدة للغاية حيث لم تسر إلا لمسافة قليلة. وتعمل السيارة بمحرك توربيني من 5 اسطوانات، مع نظام دفع رباعي يتيح لها العمل في جميع الأجوال الجوية.

يذكر أن قصة سيارات الدفع الرباعي من أودي بدأت بسيارة فولكس فاجن إيلتيس الصغيرة ذات المواصفات العسكرية والتي تفوقت على كل شيء تقريبًا أثناء اختبارات الشتاء. واستنتج مهندس الهيكل يورج بينسينجر أن قدرة الدفع الرباعي على توفير تحكم أكبر في الظروف السيئة لم تكن مجرد ميزة للشاحنات والمركبات التي تسير على الطرق الوعرة، بل إنها قد تخلق نوعًا جديدًا من المركبات عالية الأداء.

وكانت نتيجة هذا التفكير تطوير السيارة أور كواترو التي طرحت في أوروبا عام 1980. ووصلت إلى أمريكا الشمالية في 1983 وتم بيع نحو 600 سيارة منها في أمريكا الشمالية خلال 5 سنوات. وكانت السيارة المعروضة للبيع في المزاد واحدة من 73 سيارة فقط من إنتاج 1985 تم بيعها في أمريكا الشمالية.

ومما يزيد من تميزها طلائها باللونين الأبيض والأسود. كما تحتوي السيارة على نظامي غلق مركزي مختلفين للأبواب الأمامية والخلفية، وصندوق تروس يدوي يتيح 5 سرعات، ومحرك توربيني سعة 1ر2 لتر.

وفي أوائل الثمانينيات من القرن الماضي، قاد أبطال سباقات الرالي مثل ميشيل موتون وستيج بلومكفيست وفالتر روهرل نسخ السباق من سيارات أودي كواترو إلى نصر وراء نصر. وفي نفس العام الذي تم فيه تصنيع هذه السيارة، حطم ميشيل موتون الرقم القياسي لسباق السيارات باستخدام هذه السيارة الألمانية القوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك