رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع الربط الكهربائي المصري - السعودي - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 6:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع الربط الكهربائي المصري - السعودي

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
محمد عنتر
نشر في: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 4:20 م | آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 4:20 م

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع الربط الكهربائي المصري السعودي.
جاء ذلك بحضور كل من المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وصباح مشالي، نائب وزير الكهرباء، ومني رزق، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، ومحمد شكري، مدير مشروع بشركة SNC Lavalin، وأحمد السيد، رئيس مجلس إدارة شركة الجيزة لصناعة الكابلات، وسامي سو، المدير العام لفرع الشركة الصينية CEEC في مصر، وياسر نجيب، رئيس قطاع الطاقة وحلول المياه بشركة أوراسكوم للإنشاءات، وأدهم كامل، مدير مشروع بشركة بريسميان باور لينك، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.
وأكد مدبولي، الأولوية القصوى التي توليها الحكومة المصرية للعمل على إنتهاء المرحلة الأولى للمشروع في التوقيت المحدد خلال شهر مايو القادم، بحجم 1500 ميجاوات، وفور الانتهاء من المرحلة الأولى البدء في المرحلة الثانية بحجم 1500 ميجاوات أخرى.
وأوضح رئيس الوزراء، أنه تم التأكيد على تنفيذ المشروع وفقاً التوقيتات المحددة خلال زيارة الأمير محمد بن سلمان، إلي القاهرة خلال الأسبوع الجاري.
وشدد مدبولي، علي ضرورة التزام الشركات المنفذة بالتوقيتات المحددة، مؤكداً أنه سيتم متابعة الشركات المنفذة بصورة شهرية.
وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلتزام الوزارة بتنفيذ المشروع خلال التوقيتات المحددة سابقاً، وأنه يتم التنسيق مع الأشقاء في السعودية في هذا الصدد.
كما أستعرض عصمت، مراحل تنفيذ المشروع، وجهود الوزارة بالتعاون مع الشركات المعنية في تنفيذ المشروع.
وتناول المهندس محمد شكري، الجوانب الفنية والموقف التنفيذي للمشروع ومراحله المختلفة، وتوقيت التنفيذ لكل مرحلة، مشيراً إلى التقدم الإيجابي في معدلات التنفيذ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك