المكتبة المتنقلة تنظم ورشة تفاعلية حول إدارة الوقت بمعهد فتيات مطروح الإعدادي والثانوي - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 12:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المكتبة المتنقلة تنظم ورشة تفاعلية حول إدارة الوقت بمعهد فتيات مطروح الإعدادي والثانوي

أحمد سباق
نشر في: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 8:17 م | آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 8:17 م

نظمت مكتبة مصر العامة، ورشة تفاعلية لطالبات المرحلة الثانوية الأزهرية بمعهد فتيات مطروح الإعدادي والثانوي حول "إدارة الوقت".

جاء ذلك ضمن جولات المكتبة الخارجية، حيث تضمنت الورشة أهمية إدارة الوقت من خلال استعراض الاستراتيجيات المختلفة لوضع الأهداف وصياغتها من خلال نموذج "SMART"، الذي يوضح كيف يمكن صياغة الهدف، بحيث يكون محدد وقابل القياس ويمكن تحقيقه وله علاقة بالهدف الأكبر ومحدد زمنيًا.

كما تم خلال الورشة توضيح مفهوم إدارة الوقت، وأنه عبارة عن عملية تخطيطية للتحكم بفعالية في الوقت الذي يقضيه الإنسان في مختلف الأنشطة من خلال تصرف واعٍ يتحكم في الوقت المخصص لكل نشاط، وذلك بعد تحديد أولويات الأهداف وعمل تخطيط وجدولة لها حسب ترتيب أهميتها، ثم تولي إدارة الانحرافات واستبعاد المشتتات والتفويض والاستعانة بمصادر خارجية.

وقامت طالبات المعهد الثانوي خلال الورشة، بتحديد أولويات أهدافهن من خلال مصفوفة تحديد الأولويات التي تنقسم إلى أربع خانات هام وعاجل، هام وغير عاجل، عاجل وغير هام، غير هام وغير عاجل، وبعد التعرف على كيفية تحديد الأولويات تم إعداد جداول تتضمن فترات زمنية مخصصة للمهام والأنشطة المحددة بالإضافة؛ للتأكيد على ضرورة العمل على اداره الانحرافات وتحديد مصادر الإلهاء والمشتتات الشائعة وتجنبها مع العمل على تفويض المهام للآخرين مما يساعد على توفير المزيد من الوقت للمهام الأهم والأولى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك