وزير النقل يطالب بسرعة تنفيذ طريق «شبرا- بنها» الحر ضمن المشروع القومي - بوابة الشروق
الإثنين 7 أكتوبر 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يطالب بسرعة تنفيذ طريق «شبرا- بنها» الحر ضمن المشروع القومي

وزير النقل، جلال السعيد
وزير النقل، جلال السعيد
كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: الخميس 17 نوفمبر 2016 - 6:02 م | آخر تحديث: الخميس 17 نوفمبر 2016 - 6:02 م
وجه وزير النقل، جلال السعيد، على الشركات المنقذة لطريق "شبرا - بنها" الحر، بضرورة الانتهاء سريعا من تنفيذ الطريق، للمساهمة في تخفيف الضغط المروري على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي، الذي تمر عليه نحو 140 ألف سيارة في اليوم.

وقال وزير النقل، في تصريحات صحفية له الخميس، خلال جولته التفقدية على الطريق بطول 40 كيلو متر، والذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق، إنه سيتم الانتهاء قريبا من أعمال إنشاء الكوبري الضخم الذي يربط طريق القاهرة الدائري مع شبرا بنها، بتكلفة 180 مليون جنيه.

وتفقد الوزير القطاعات المختلفة للمشروع حتى طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي، حيث سيصب الطريق بعد التقائه مع الطريق الدائري الاقليمي في طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي بكوبري أعلى الطريق (تقاطع حر) شمال مدينة بنها.

وأضاف السعيد، أن الطريق الجديد سيخلق محورا جديدا يربط مباشرة بين الطريق الدائري والطريق الدائري الإقليمي دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة، لافتا إلى أن المشروع يشمل عملية إنشاء طريق حر جديد مزدوج بطول 40 كيلو متر، وإنشاء أعمال صناعية متعددة على امتداد المسار وعددها 41 كوبري و30 نفقا بتكلفة إجمالية 2.5 مليار جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك