حملة اعتقالات في بلجيكا في إطار «ملف الإرهاب» - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملة اعتقالات في بلجيكا في إطار «ملف الإرهاب»

الشرطة البلجيكية ارشيفية
الشرطة البلجيكية ارشيفية
الفرنسية
نشر في: الخميس 17 ديسمبر 2015 - 6:44 م | آخر تحديث: الخميس 17 ديسمبر 2015 - 6:44 م
نفذت الشرطة البلجيكية، اليوم الخميس، 11 عملية دهم في شمال شرق بلجيكا اعتقلت خلالها عشرة أشخاص في إطار "ملف إرهاب" غير مرتبط باعتداءات باريس التي أوقعت 130 قتيلا، على ما أعلنت النيابة العامة الفدرالية في بلجيكا.

أوضحت النيابة في بيان أنه "في إطار ملف إرهاب لدى النيابة العامة الفدرالية غير مرتبط باعتداءات باريس، وبطلب من قاضي التحقيق في مالين المتخصص في قضايا الإرهاب، جرت 11 عملية دهم صباح الخميس في منطقة ليمبورغ" في القسم الفلمنكي من بلجيكا.

وتضم منطقة ليمبورغ الواقعة على الحدود مع هولندا نسبة عالية من السكان المتحدرين من أصل أجنبي وسبق أن تم تفكيك خلايا جهادية فيها في السنوات العشر الأخيرة.

وتابعت النيابة في البيان أنه "تم توقيف عشرة أشخاص للاستماع لإفادتهم وسيبت قاضي التحقيق خلال النهار ما بين إطلاق سراحهم وإبقائهم قيد التوقيف" رافضا كشف هوية الأشخاص المعتقلين أو طبيعة "الأغراض التي تمت مصادرتها"، لكنه أكد أنه "لم يتم العثور على أسلحة ولا متفجرات".

وبلجيكا الدولة الصغيرة التي تعد 11 مليون نسمة، تعتبر في أوروبا الدولة التي تضم أكبر عدد من المتطوعين الذين غادروا للقتال في سوريا والعراق، نسبة إلى عدد سكانها.

وتم التعرف إلى حوالى 494 "جهاديا بلجيكيا" بينهم 272 موجودون في سوريا والعراق و75 يعتبرون في عداد القتلى و134 عادوا إلى البلاد و13 في طريقهم إلى سوريا أو العراق، بحسب أرقام كشفها جهاز أمن الدولة (الاستخبارات البلجيكية) في نوفمبر.

كما وضعت السلطات قائمة من حوالى 800 شخص "اعتنقوا التطرف" ويقيمون على الأراضي البلجيكية.
وكشف التحقيق حول اعتداءات باريس أن معظم المهاجمين سافروا إلى سوريا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك