رئيس مصنع المحركات بحلوان: نُجري العمرة لأي طائرة بافلو حول العالم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مصنع المحركات بحلوان: نُجري العمرة لأي طائرة بافلو حول العالم

أحمد علاء
نشر في: السبت 17 ديسمبر 2022 - 12:16 م | آخر تحديث: السبت 17 ديسمبر 2022 - 12:16 م

قال اللواء مهندس جمال رمضان رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات بحلوان، إن المصنع مُنشأ منذ عام 1960.

وأضاف خلال افتتاح مركز التصنيع الرقمي بمصنع المحركات بحلوان، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، أن رأس مال المصنع 151 مليون دولار، ويبلغ عدد العاملين به 1840 عاملا ومهندسا.

وذكر أن المصنع يقدم الدعم الفني لبعض الجهات الخارجية، موضحا أن مركز العمرة / الإصلاح الوحيد المعتمد خارج كندا لمحركات الطائرات البافلو بالتعاون مع شركة إيرو تكنولوجي الكندية.

ونوه بأن المصنع يُجري عملية العمرة لأي طائرة بافلو على مستوى العالم.

وأوضح أن المصنع له العديد من الأنشطة بما في ذلك إصلاح المحركات التوربينية والمكبسية وملحقاتها للطائرات النفاثة، وتصنيع أنظمة الفرامل وأجهزة التصادم لعربات وجرارات السكك الحديدية.

ويجري مدبولي، جولة تفقدية لمصنع المحركات، التابع للهيئة العربية للتصنيع، يرافقه اللواء مهندس مختار عبداللطيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة، وعدد من المسؤولين، ضمن مراسم افتتاحه.

ويقع مركز التصنيع الرقمي في «مصنع المحركات» على مساحة 3750 متراً مربعاً، ويحتوي على 15 ماكينة من أحدث ماكينات التصنيع الرقمي في مصر، بتكنولوجيا يابانية وألمانية وأوروبية، وتضم ماكينات تشغيل تعمل على 5 محاور، و4 محاور، وماكينات CNC تعمل على 3 محاور.

وتعمل الهيئة العربية للتصنيع على إنشاء مراكز للتصنيع الرقمي بكل مصانع الهيئة، ومن ضمنها مصنع المحركات، الذي يعتبر أحد أوائل المصانع التي يتم إنشاء تلك المراكز فيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك