«أرسيلور» تعرض 672 مليون دولارا لشراء محطة كهرباء في الهند - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 11:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أرسيلور» تعرض 672 مليون دولارا لشراء محطة كهرباء في الهند

(د ب أ)
نشر في: الإثنين 18 فبراير 2019 - 8:40 م | آخر تحديث: الإثنين 18 فبراير 2019 - 8:40 م

قالت مصادر مطلعة إن شركة الصلب الأوروبية العملاقة "أرسيلور ميتال" قدمت عرضا لشراء محطة كهرباء تابعة لشركة "إيسار باور" الهندية مقابل 48 مليار روبية ما يعادل 672 مليون دولار، وهو ما يتجاوز قيمة العرض المقدم من "الأخوين رويا" مؤسسي مجموعة "إيسار".

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن العرض غير الملزم الذي تقدمته به أكبر شركة صلب في العالم لشراء المحطة الموجودة في ولاية "مادهيا براديش" والتي تنتج 1200 ميجاوات، يزيد عن العرض المقدم من "شاشي رويا" و"رافي رويا" مؤسسي مجموعة "إيسار" والتي تبلغ قيمته 35 مليار روبية فقط.

يذكر أن الأخوين "رويا" وإمبراطور صناعة الصلب الهندي الأصل "لاكشمي ميتال" يخوضان نزاعا قضائيا بهدف الاستحواذ على شركة "إيسار ستيل إنديا"، بعد تفوق عرض "أرسيلور ميتال" لشراء الشركة على العروض المنافسة الأخرى.

وسيساعد الاستحواذ على محطة الكهرباء التي تزود مصنع الصلب بالطاقة اللازمة لتشغيله، مجموعة "أرسيلور ميتال" على الحصول على موطئ قدم لها في السوق الهندية.

في الوقت نفسه فإن المؤسسات الدائنة لمحطة الكهرباء بقيادة "آي.سي.آي.سي.آي بنك" منحت "أرسيلور ميتال" حق فحص الأصول فحصا نافيا للجهالة وهي العملية التي تتضمن أيضا خطة لإعادة جدولة ديون شركة الكهرباء وقيمتها 75 مليار روبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك