خالد البلشي: المنافسة على منصب نقيب الصحفيين شريفة وتحقيق مصالح الزملاء الأساس - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 8:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد البلشي: المنافسة على منصب نقيب الصحفيين شريفة وتحقيق مصالح الزملاء الأساس

هديل هلال
نشر في: السبت 18 مارس 2023 - 8:12 م | آخر تحديث: السبت 18 مارس 2023 - 8:35 م
قال الدكتور خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إنه خاض منافسة شريفة على منصب النقيب مع منافسه الكاتب الصحفي خالد ميري، مؤكدًا أنهما لم يعد أمامهما سوى التعاون؛ لتحقيق مصالح الجمعية العمومية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن تحقيق مصالح الزملاء أساس المنافسة الانتخابية، معقبًا: «بعدها نعود زملاء مهنة من جديد، لأن الصحافة مهنة رأي ولابد أن نحترم آراءنا مهما تنوعت واختلفت».

وأشار إلى أن عنوان المعركة النقابية بينه وبين «ميري» مرتبط بـ«نقابة الصحفيين ومصالح الزملاء»، منوهًا أن البعض حاول أن يأخذ المعركة لمساحات أخرى.

وأشاد نقيب الصحفيين، بالمنافسة العادلة اللائقة بالزملاء والمشهد الرائع أمس الجمعة، والذي حضره ما يقرب من 60% من الجمعية العمومية، متعهدًا بمحاولة تصحيح الميزانية، وفقًا لتكليف الجمعية العمومية.

وذكر أن الانتخابات النقابية تجرى لتصحيح ما قات، معقبًا على الوعود بزيادة بدل الصحفيين: «تلك الزيادات تأتي من الجمعية العمومية وتستمر لأنه حق الجمعية، والأستاذ خالد ميري قال بشكل واضح أنها ستأتي في أبريل المقبل في جميع الأحوال، فهي ليست رشوة انتخابية أبدًا».

وأكد أن الجميع يعمل على أرضية النقابة، مضيفًا: «في الآخر نحن صحفيون نعمل من أجل النقابة ونحاول أن نحقق مصلحة الجمعية العمومية كل من وجهة نظره، أنا أرفض التصنيفات، فالأمر مرتبط باختلاف وجهات النظر أو الرؤى لقضايا مختلفة».

ولفت إلى أن الجميع من خلال رؤيته النقابية، يعمل على أساس تحقيق مصلحة الصحفيين، مختتمًا: «نختلف ونخطئ ونحاول قدر إمكانياتنا، وفي النهاية نعود لتقييم الجمعية العمومية».

وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس نقابة الصحفيين، فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي بمنصب نقيب الصحفيين، بعدد أصوات 2443 صوتا مقابل 2211 صوتا لمنافسه الكاتب الصحفي خالد ميري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك