رصف وتطوير محاور البراجيل وكمال عامر بتكلفة 43 مليون جنيه - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 9:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رصف وتطوير محاور البراجيل وكمال عامر بتكلفة 43 مليون جنيه

يارا صابر:
نشر في: السبت 18 مارس 2023 - 3:16 م | آخر تحديث: السبت 18 مارس 2023 - 3:16 م
أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رصف وتطوير عددا من المحاور بمركز أوسيم بتكلفة 43 مليون جنيه، وذلك في إطار متابعة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية المدرجة ضمن خطه العام المالي الجاري للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ، خلال جولة تفقدية له، تطوير عدداً من الطرق لخدمة وربط الحركة المرورية مع المحاور الرئيسية الجديدة التي تم إنشائها، ومنها محور الفريق كمال عامر على مسار ترعة الزمر، وتوسعات الطريق الدائري، ومحور الضبعة بما يحقق تسهيل الحركة المرورية.

وتابع المحافظ، أعمال رصف وتطوير طريق ترعة الزمر بنطاق مركز ومدينة أوسيم، لافتا إلى أن الطريق جاري تطويره بطول 4.5 كيلومتر وتكلفة تصل إلى 23 مليون جنيه بدءآ من محور الضبعة وحتى مزلقان منطقة سقيل بمركز أوسيم، وذلك لربط الحركة المرورية مع محاور الضبعة والفريق كمال عامر لتيسير حركة تنقل المواطنين.

كما تابع المحافظ، أعمال رصف وتطوير طريق البراجيل أوسيم بطول 5.5 كيلومتر بتكلفة حوالي 20 مليون جنيه بدءًا من ميدان الزيدية وحتى موقف البراجيل، وذلك لما يشهده الطريق من كثافات مرورية على مدار اليوم، فضلا عن ربط حركة المركبات للقادم من أوسيم ومتجه إلى الطريق الدائري ومناطق المهندسين.

وأكد المحافظ، على ضرورة المتابعة الميدانية أثناء تنفيذ الأعمال؛ للتأكد من جودة الخامات المستخدمة مع تنفيذ الأعمال طبقآ للمواصفات الفنية والقياسية المطلوبة، إلي جانب مراعاة تدعيم الطريق بعدد كافِ من أعمدة الإنارة وبالوعات صرف الأمطار.

ووجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من مشروعات الرصف الجارية لما لها من أهمية حيوية في ربط الحركة المرورية بالمراكز بالقطاع الشمالي مع بعضها، وكذلك ضرورة دراسة إمكانية توسعه ورفع كفاءة كباري المشاة المتواجدة بعدد من القطاعات الجاري تطويرها لما تسببه من تكدسات مرورية مع مراجعة أعمال تطهير ترعتي الزمر والأوسيمية وترميم الأجزاء المتهالكة، ومراجعة حرم الطريق لاستغلاله في أعمال التوسعة والتطوير الجارية.

وأشار المحافظ إلى سرعة التنسيق مع الشركات المنفذة للمحاور الواقعة في نطاقه لرفع المخلفات الناتجة عن تنفيذ الأعمال في أسرع وقت ممكن للحفاظ على المظهر الحضاري اللائق.

كما شدد محافظ الجيزة على تكثيف حملات النظافة والإشغالات ورفع السيارات المتهالكة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين واستجابة لمطالبهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك