محافظ أسوان: تطوير معبد فيلة للارتقاء بالمظهر الحضاري والسياحي - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 11:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان: تطوير معبد فيلة للارتقاء بالمظهر الحضاري والسياحي

معبد فيلة
معبد فيلة
أسوان - أ ش أ
نشر في: الإثنين 18 أبريل 2016 - 9:22 م | آخر تحديث: الإثنين 18 أبريل 2016 - 9:22 م

أعلن محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، أنه يجري حاليا تطوير منطقة معبد فيلة للارتقاء بمظهرها الحضاري والسياحي، موضحًا أن أعمال التطوير تشمل استكمال أعمال الرصف والتجميل والتشجير، مع رفع كفاءة الإنارة لتكون واجهة حضارية وخاصة أنها تعتبر مدخل رئيسي لأهم المزارات السياحية.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية للمحافظ، الاثنين، لعدد من المواقع الخدمية بالمدينة، حيث قرر صرف مكافأة فورية لبعض العاملين وسائقي معدات مشروع النظافة حيث فاجأهم بالمرور أثناء قيامهم برفع الأنقاض والمخالفات على جانبي طريق "فيله - الشلال"، وطالبهم ببذل المزيد من العمل من خلال رفع الأتربة من أسفل الأرصفة مع تنفيذ أعمال الكنس والغسيل لها ولا سيما أن منظومة النظافة حاليا شهدت تحسنا ملموسا.

وتضمنت الجولة تفقده لمصرف السيل من الناحية الجنوبية خلف فرق الأمن، حيث وجه رئيس المدينة بتوفير كافة الاعتمادات المالية من موازنة العام المالي الحالي للإسراع في تنفيذ المرحلة الثالثة من أعمال تغطية المصرف.

وعلى صعيد آخر، أحال المحافظ رئيس قطاع كوم أمبو والتابع له- دراو ونصر النوبة- لمياه الشرب والصرف الصحي إلى النيابة الإدارية للتحقيق معه بعد تقاعسه عن متابعة الملاحظات التي كشفتها لجنة الانضباط المشكلة من قبل المحافظ لمتابعة منظومة العمل داخل محطات مياه الشرب بنصر النوبة.

وأكد المحافظ، في بيان له، الاثنين، أن قرار الإحالة جاء بسبب تقاعس المسئول عن توزيع العمالة الفنية على الورديات بمحطات مياه الشرب وأيضا عدم تفعيل وسائل الأمان والسلامة الصحية والمهنية داخل المحطات، مشيرا إلى أنه وجه شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإخطار الجهات المختصة بأية نتائج لتحليل عينات مياه الشرب والتي تجريها معامل الشركة أو وزارة الصحة بشكل دوري على المحطات لسرعة اتخاذ الإجراءات العاجلة في حالة اكتشاف أية نتائج سلبية.

وفي سياق متصل، قرر مجدي حجازي، إحالة 14 موظفًا وعاملاً بالوحدة الصحية بقرية الدكة بنصر النوبة للنيابة الإدارية للتحقيق معهم في أسباب تركهم للعمل أثناء مرور لجنة الانضباط الخاصة بالمحافظة على الوحدة الصحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك